رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إقبال كبير على جناح مصر بأوكرانيا.. و«الحضارة» يستقبل السياح فى العيد

كتب ــ محمد شرابى
> جانب من زوار الجناح المصرى

«السوق الأوكرانية من أهم الأسواق السياحية لمصر، وشهدت تطورا كبيرا من حيث حجم الحركة السياحية والأعداد الوافدة منها خلال السنوات القليلة الماضية».. هكذا أوضح المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة رئيس الوفد المصرى المشارك بالمعرض السياحى الدولى «UITT» بالعاصمة الأوكرانية «كييف» على مدار ٣ أيام لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من أوكرانيا.

وقال إن المعرض يعد أحد أكبر الفعاليات السياحية والمهنية الدولية فى أوكرانيا، وشهد الجناح المصرى إقبالا كبيرا من زائرى المعرض البالغ عددهم تقريبا نحو ١٩ ألف زائر. وتم توزيع الهدايا العينية والنشرات السياحية المختلفة على رواد الجناح والتى أسرت قلوب المهتمين بالسياحة والسفر إلى مصر.


وفود أجانب بمتحف الحضارة

من ناحية أخري، استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية، مع عيد الفطر المبارك، وفودا من دول العالم من فرنسا وأسبانيا وأمريكا والبرازيل ورومانيا واليابان والصين، وأوضحت فيروز فكرى نائب الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، أنهم قاموا بجولة داخل قاعتى العرض المركزى ومشاهدة «المومياوات»، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية أمام اللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية ، والتى احتفظ بها المتحف تخليدا لهذه الاحتفالية الاستثنائية التى جذبت جميع دول العالم.

فى سياق متصل، كشفت وزارة السياحة والآثار، النقاب عن مجموعة من القطع الأثرية التى سيتم عرضها خلال شهر مايو الجارى فى ٢١ متحفا بمختلف انحاء الجمهورية. وتضم لوحة «جنانيار هانم» إحدى زوجات الخديوِ إسماعيل، ومسرجة لوزية الشكل عليها زخارف وشكل نجمتين، لونها زيتوني، مصنوعة من الخزف وتعود للعصر الفاطمي، وتمثال مزدوج لرئيس العمال «نچم إيب» من عصر الأسرة السادسة من الدولة القديمة. كما تضم علبة نشوق من مقتنيات محمد على باشا، وصورة فوتوغرافية لزفاف الملك فاروق والملكة ناريمان،.


> لوحة «جنانيار هانم»

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق