رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى اتصالات مع نظيريه الألمانى والإسرائيلي والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبى 
شكرى يطالب بوقف الاعتداءات الإسرائيلية واستئناف المفاوضات

> كتب ــ إبراهيم السخاوى

تلقى سامح شكرى وزيـر الخـارجـيـة أمس اتصالين من وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس والممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبى جوزيف بوريل تناول خلالهما شكرى تدهور الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية نتيجة المواجهات فى القدس ومع قطاع غزة؛ كما طرح الإجراءات والاتصالات العاجلة الكفيلة بوقف المواجهة والاعتداء على المدنيين والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطينى فى الأراضى المحتلة.

وشدد شكرى خلال الاتصالين، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية، على أن ما يجرى يؤكد ضرورة استئناف جهود السلام بما يحمل أفقاحقيقيا للتوصل إلى إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الصراع عبر الحل العادل والدائم الذى يحقق استقرار الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية ويسهم فى استقرار المنطقة.

كما أجرى شكرى اتصالا بنظيره الإسرائيلى جابى أشكنازى مساء أمس ، أكد خلاله ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضى الفلسطينية، وأهمية العمل على تجنيب شعوب المنطقة المزيد من التصعيد واللجوء إلى الوسائل العسكرية، مؤكدا حرص مصر على استقرار المنطقة على أساس تسوية القضايا بالوسائل الدبلوماسية وعبر استئناف المفاوضات بأسرع ما يمكن ودون انتظار.

ويكثف وزير الخارجية، خلال الساعات القادمة الاتصالات بنظرائه فى الدول المعنية والمؤثرة فى المنطقة لإنهاء التأزم الحالى والعمل للمضى نحو تسوية الصراع الفلسطينى الإسرائيلى .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق