رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عروض إبداعية حية وإلكترونية فى العيد

> أبطال «ألمظ وسى عبده»

برنامج متنوع وثرى تم إعداده للاحتفال بعيد الفطر المبارك، ويشمل بثا إلكترونيا وعروضا حية فى المسارح والمناطق المفتوحة، ضمن مبادرة «الثقافة بين أيديك». وأكدت د. إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس «كورونا»، مشيرة إلى دور الإبداع فى تنمية وعى الإنسان وبناء المجتمع.

يشارك البيت الفنى للمسرح بـ١٠ عروض مسرحية بدءا من ثانى أيام عيد الفطر المبارك، حيث تقدم فرقة المسرح القومى عرض «المتفائل» ٦ مساء على المسرح القومى بالعتبة، وتفتتح فرقة مسرح الطليعة عرض «الصندوق» ٧ مساء فى قاعة زكى طليمات بمسرح الطليعة فى العتبة، وتفتتح فرقة مسرح الغد، بالتعاون مع فرقة مسرح الطليعة، عرضها الجديد «طقوس العودة» ٦ مساء بقاعة صلاح عبدالصبور فى المسرح نفسه، بينما يقدم عرض «صاحب مقام» ٧ مساء على المسرح العائم الصغير بالمنيل ابتداء من ثالث أيام العيد.

> سامح حسين وسهر الصايغ فى مشهد من «المتفائل»

أما للأطفال فتقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض «رحلة الزمن الجميل» ٦٫٣٠ مساء على مسرح القاهرة للعرائس فى العتبة، وتقدم فرقة المسرح القومى للأطفال عرض «القطط» ٧ مساء على مسرح متروبول بالعتبة، أما فرقة مسرح الشمس، لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة، فتقدم بالتعاون مع فرقة المسرح الحديث عرضى «ليالى سيد درويش» و«أحلام شتوية» على مسرح السلام بشارع قصر العينى ٦ مساء. وبالإسكندرية، تقدم فرقة مسرح الإسكندرية عرض «قاع» ٧ مساء على مسرح ليسيه الحرية. كما تقدم الفرقة عرض «حكايات الصياد وأمير البحار» ٦ مساء على مسرح بيرم التونسى.

كما أعدت هيئة قصور الثقافة برنامجا فنيا، يعرض إلكترونيا عبر منصاتها على الإنترنت، ويضم عروضا مسرحية، وعروضا من المرحلة الأولى لورش «ابدأ حلمك»، وأفلاما تسجيلية من ملتقى أهل مصر لدمج أطفال الحدود.

وتنطلق عروض البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية أول أيام عيد الفطر المبارك بمسرحية الأطفال «على بابا والأربعين حرامى» على مسرح البالون ٤ عصرا، وتعرض مسرحية «ألمظ وسى عبده» ٧ مساء على مسرح البالون بدءا من ثانى أيام العيد، وبقاعة صلاح جاهين تعرض ٧ مساء مسرحية «التغريبة بنت الزناتى»، ويقدم السيرك القومى بالعجوزة بدءا من أول أيام العيد حفلين ٤ عصرا و٦ مساء. كما تنطلق عروض سيرك ١٥ مايو ٦ مساء. ويبث المركز القومى لثقافة الطفل على «يوتيوب» و»فيسبوك» العديد من الفاعليات الموجهة لتهذيب وتثقيف النشء، تبدأ ٦ مساء غد، ومنها برامج «الأراجوز يعظ - العيد فرحة - حكاية وجبة كحك العيد»، ومسرحية «الأراجوز الكسلان»، ولقاء الأدباء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق