رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«تحديات وإنجازات» القناة فى فيلم تسجيلى

خلال الافتتاحات، تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان «قناة السويس تحديات وإنجازات» من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، أظهر حجم التحديات التى قهرها رجال هيئة قناة السويس، الذين تخطوا حاجز المستحيل، وتمكنوا من إنشاء القناة الجديدة، محققين النجاحات تلو الأخرى، وفق نموذج يحتذى به فى إدارة الأزمات.

وأوضح الفيلم أن الهيئة عملت بأسلوب استباقى لاحتواء الآثار الناجمة عن أزمة كورونا، عبر انتهاج سياسات تسويقية وتسعيرية مرنة لعملائها الدوليين، مشيرا إلى أن رجال هيئة قناة السويس أكدوا عقب نجاحهم فى تعويم سفينة الحاويات البنمية «إيفر جيفن» قدرتهم الفائقة، وذلك خلال ٦ أيام، ودون أدنى خسائر.

وتطرق الفيلم التسجيلى إلى أن رجال الهيئة ما كان ليقهروا تلك التحديات دون رؤية إستراتيجية تحققت أهدافها، عبر عدد من ركائز الانطلاق نحو آفاق جديدة يتقدمها تطوير المجرى الملاحي، وذلك بواسطة أسطول كراكات الهيئة حفاظا على أبعاد وأعماق القناة، لاستيعاب الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة.

وأشار إلى أنه لزيادة معدلات الأمان ومواجهة الطوارئ المحتملة، يجرى العمل على إنشاء ٥ جراجات بحرية على القناة الجديدة وإنشاء عدد من القيسونات ومرابط السفن، فضلا عن تطوير ١٦ محطة إرشاد بطول المجرى الملاحى وفقا لأرقى النظم الإلكترونية.

وذكر الفيلم التسجيلى أنه تم تطوير إمكانيات الأسطول البحرى لهيئة قناة السويس ضمن إستراتيجية التطوير ٢٠٢٣، وذلك من خلال تحديث أسطول الكراكات بكراكتين هما الأحدث والأكبر فى الشرق الأوسط كراكة مهاب مميش، وقريبا ستنضم الكراكة حسين طنطاوي، وكذلك بناء ٤ قاطرات جديدة ضمن أسطول الوحدات البحرية المستخدمة فى أعمال القطر والإنقاذ والإرشاد.

وأضاف أنه تم بناء عدد من الوحدات البحرية المعاونة كقاطرات الخدمة و٧ لنشات بحرية وقاطرتى «نور ١، ونور ٢» بقوة شد ٨ أطنان.

وأوضح الفيلم أن الهيئة لا تدخر جهدا للارتقاء بمعدلات أداء كوادرها البشرية من خلال برامج تدريبية من أهمها ما يقدمها مركز التدريب البحري، مشيرا إلى أنه لتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة وتنفيذا للأوامر الرئاسية ببناء ١٠٠ سفينة صيد للشباب تم الانتهاء من بناء ٣٤ سفينة منها، ويجرى العمل على استكمال بناء الأسطول.

ولفت الفيلم التسجيلى إلى نجاح الهيئة فى ميكنة خدماتها عبر تنفيذ مشروع الشبكة الموحدة وإطلاق منصة الخدمات الإلكترونية على موقعها الرسمي، كما تم إنشاء العديد من المشروعات القومية على ضفتى قناة السويس حيث قامت بتطوير نفق الشهيد أحمد حمدى ١، والمشاركة فى تنفيذ نفق الشهيد أحمد حمدى ٢.

وأشار الفيلم إلى أن الهيئة توشك على الانتهاء من حزمة مشروعات يتقدمها إستاد هيئة قناة السويس الدولى بمدينة الإسماعيلية، وإنشاء وحدة القلب والقسطرة بمستشفى نمرة ٦ بالإسماعيلية، كما تواصل مستشفيات الهيئة دورها الرائد بعد تسجيل اعتمادها ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، كما قامت الهيئة بصيانة العديد من محطات مياه الشرب النقية فى الإسماعيلية وبورسعيد والسويس بإجمالى طاقات تجاوزت مليون متر مكعب من المياه يوميا، مع إضافة ٣٣٥ ألف متر مكعب يوميا من خلال المحطات الجديدة الجارى إنشاؤها.

وأوضح الفيلم التسجيلى أن جهود الهيئة تكللت بحصولها على عدد من الجوائز العالمية والإشادات الدولية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق