رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صباح الياسمين
الرجل الثانى والسيدة الثانية

دون أن نغفل بريق البطل.. لمعت أسماء بالأدوار الثانية والثالثة بدراما رمضان.. لقب الرجل الثانى ينطبق على محمد محمود طريف بأداء يشيع البهجة مع يحيى الفخراني. ممثل مخضرم انطلق من 40عاما بعشقه للمسرح.. أتذكر دعوة زفافه الفريدة بالثمانينيات عندما قرر ان يزف لعروسه على خشبة المسرح الحديث. وفى مباراة تمثيل للثلاثى منى زكى وفراج ومحمد ممدوح بلعبة نيوتن.. برزت موهبة آدم الشرقاوى (بيج زي) وسلاسة الأداء بشخصية تكشف قبح شخصية مؤنس بتدينه الزائف.. جعلهما المخرج تامر محسن نقيضين.. تأمن هنا على نفسها معه ولم يطمع فيها كما طمع مؤنس وهى زوجة لغيره وحاول اغتصابها وهى زوجة له!! والأداء النابض بالمشاعر الرقيقة لعائشة بن أحمد. ورصينة الأداء آلاء سنان (سارة) وإحساسها بالكلمة.. فالكلمة القوية تعطى قوة وتوهجا. لذا سيناريو (لعبة نيوتن) و(قصر النيل) هما الأفضل.. والعكس صحيح فى (ظل رجل).. ظلم شخوصه وأضاع جهد فنانيه بالتطويل والملل.

وسلوى محمد على (خللى بالك من زيزى) حلوة المشاعر والابتسامة، سهلة التصديق تتفاعل مع الشخصية دون افتعال.. وايمان السيد حضور طاغ وخفة ظل دون استجداء للضحك (اللى مالوش كبير)، وخالد الصاوى العاشق بمشهد مؤثر راح يبحث عن رائحة حبيبته غزل فى فرشاة شعر وقلم روج وعطر.. وبمسلسل زاعق وشاطح (نسل الأغراب) برز أداء أحمد مالك ودياب.. ونضج أداء جميلة عوض حرب أهلية.. وصبرى فواز وإن كان يغضب ممن يصفه بممثل دور ثان، تميز بأداء متنوع بمسلسلاته الأربعة.. أما ماجد الكدوانى فيكفيه مشهد واحد ليعتلى قمة الأداء التمثيلى.


لمزيد من مقالات سمير شحاتة

رابط دائم: