رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مـدّ مظلة الحماية التأمينية للمصريين بالخارج

كتبت ــ هبة سعيد
د.محمد عمران

أصدر الدكتور محمد عمران ،رئيس هيئة الرقابة المالية قرارا بإنشاء مجمعة باسم «المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج» بهدف استكمال غطاء من الحماية والأمان لأبناء الوطن ضد الأخطار المختلفة التى قد يتعرضون لها فى أثناء سفرهم خارج البلاد ، وذلك بالتنسيق بين الهيئة ووزارة الداخلية.

 ومن المقرر أن تكون التغطيات التأمينية الممنوحة لما يزيد على 20 مليون مصرى فى أثناء سفرهم لكل أنحاء العالم بموجب هذه الوثيقة سارية المفعول على جميع الرحلات التى لا تتعدى مدة كل منها 90 يوما بقيمة تأمينية ٣٠ ألف يورو أو ما يعادلها بالعملات الأخرى مع وجود تحمل قدره 100 يورو الأولى أو ما يعادلها بالعملات الأخرى من النفقات الطبية وتكاليف الإقامة بالمستشفيات.

كما تتضمن التغطية التأمينية بالإضافة إلى تكاليف النقل أو إعادة المؤمن له إلى بلد الإقامة فى حالة المرض أو وقوع حادث للمؤمن له، تكاليف إعادة الجثمان إلى بلد الإقامة فى حالة وفاة المؤمن له.

 وقال د. عمران إنه قد تم استحداث آلية المجمعة وأسند إليها اختصاص إدارة تأمين السفر للخارج وتعويض المضرورين ضد أخطار السفر بعد دراسة ومتابعة أفضل أساليب إدارة الخطر العالمية والمرتبط بتوفير حماية تأمينية لرعايا الدول بالخارج.

وقال المستشار رضا عبد المعطي،نائب رئيس هيئة الرقابة المالية إن إنشاء هذه المجمعة يعد خطوة مهمة لاستكمال عملية التحول الرقمى فى فروع التأمين النمطية واستثمار الأداء الراقى لمجمعة التأمين الإجبارى على السيارات فى تحقيق الاستقرار فى منظومة التأمين الإجبارى على السيارات منذ بداية عام 2019، إلى جانب تقوية وضع صناعة التأمين الوطنية بالسماح للمجمعة الجديدة بترتيب اتفاقيات إعادة التأمين عن ذلك الفرع التأمينى نيابة عن السوق المصرية كلها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق