رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حريق مخبز دار السلام.. أسر الضحايا يروون المأساة

كتب ــ محمد صبرى

 حى دار السلام كان شاهدا على واقعة انفجار داخل مخبز، أدى إلى حريق التهمت نيرانه 4 عمال واصابة آخر، الضحايا كانوا يعملون بالمخبز مصدر رزقهم الوحيد، إلا أن الموت كان على موعد معهم ليحصد أرواحهم تاركين وراءهم أسرا بسيطة وأولادا يعتصرون حزنا على فراقهم .

  «نحتسبه عند الله من الشهداء، كما كان يحسن إلينا فى الدنيا رحمه الله عليه»، هكذا بدأ محمد إبراهيم محمود نجل أحد الضحايا، قائلا: « فارقنا والدنا أنا وأمى وشقيقى وأختى التى لم تكتمل فرحتها بإتمام زواجها بعد فراق أبى الذى كان يأمل فى أن يعيش ليشاهدها بفستان الفرح».

  وقال: «حسبما علمنا فإن سبب الحادث تسرب غاز فى أثناء تغيير أنبوبة البوتاجاز، وأن هناك ٣ اسطوانات أخرى داخل المخبز، الأمر الذى أدى إلى الانفجار ونشوب حريق بالمخبز».  كما روى شقيق أحد الضحايا «أحمد محمود21 سنة»، مأساة شقيقه الذى توفى قبل أيام من خطوبته، حيث كان شقيقه يعمل مقابل 130 جنيها فى اليوم ومقيما مع أسرتهم فى منزل بدار السلام .

وأضاف شقيق المتوفى أن والدتنا لديها فرش خضراوات على بعد أمتار من المخبز المحترق، وهرولنا مسرعين عقب علمنا بالحادث لنجد شقيقى جثة متفحمة، وتم دفنه بمقابر العائلة بسوهاج . البداية.. كانت مع وصول بلاغ إلى مديرية أمن القاهرة تفيد بنشوب حريق داخل مخبز كائن بدائرة قسم شرطة دار السلام..، وتبين من التحقيقات تسرب غاز داخل المخبز الذى يعمل بدون ترخيص، مما أدى إلى اشتعال النيران بمحتوياته، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المبانى المجاورة .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق