رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تؤكد مساندتها تسوية أزمة اليمن

كتب ــ إبراهيم السخاوى ــ صنعاء ـــ وكالات الأنباء
السفير أحمد فاروق مع رئيس مجلس الشورى اليمني

بحث السفير أحمد فاروق، سفير مصر غير المقيم لدى اليمن، مع رئيس مجلس الشورى اليمنى د.أحمد عبيد بن دغر، علاقات التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين، وكذلك الجهود الجارية الساعية إلى التوصل لوقف لإطلاق النار وإلى تسوية سياسية شاملة للأزمة فى اليمن. من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشورى اليمني، خلال اللقاء، بالمواقف المصرية الداعمة لبلاده، موجهًا الشكر لمصر على التسهيلات التى تقدمها للشعب اليمنى. وأكد السفير المصرى موقف مصر الثابت من دعم اليمن فى مختلف المجالات، وكذلك مساندتها للجهود الرامية لتسوية الأزمة اليمنية على نحو يُنهى معاناة الشعب اليمنى ويعيد الأمن والاستقرار لربوع اليمن.

من ناحية أخرى، وبعد ساعات من وصول رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك إلى مأرب شرقى اليمن لتفقد الأوضاع العسكرية والإنسانية بالمحافظة الاستراتيجية، وعقده اجتماعا مع قيادة السلطة المحلية فى المحافظة، أطلقت جماعة الحوثيين فى ساعة مبكرة من صباح أمس، صاروخين باليستيين على مدينة مأرب.

وقال عوض الحويسك مدير مكتب الإعلام فى مأرب، فى بيان، إن ميليشيات الحوثيين استهدفت مدينة مأرب بصاروخين باليستيين، فى إرهاب ممنهج ضد مئات الآلاف من السكان المدنيين والنازحين والمهجرين قسرياً الذين تحتضنهم المدينة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق