رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نحو مسارات جديدة

بريد;

ينبغى دراسة تطوير السكك الحديدية بحيث تتحمل زيادة أعداد السكان، وأرى فى هذا الصدد ما يلى:

أولاً: إن القضبان الحالية قديمة، ولا تتحمل سرعات القطارات الجديدة، ولذلك يحدث انقلاب للعربات، ومن ثمّ يلزم تغيير القضبان تغييراً تاماً، ولكن كيف ذلك وخدمة السفر لا تتوقف؟، والإجابة أن يتم إنشاء مسارات جديدة تماماً بعيدة عن المباني والأسواق، وكان مجلس النواب قد ناقش أن يكون حرم السكك الحديدية 6 أمتار والمزلقانات 100 متر. وفي المسار الجديد يتم تحديد حرم للسكك الحديدية والمزلقانات تحديداً نهائياً، وإنشاء محطات جديدة، علما بأنه توجد محطات حالية يتوقف فيها القطار لا لزوم لها، ويتم تسيير طرق مواصلات عامة بين البلاد والمحطات، ولنبدأ بخطي «القاهرة ـ الإسكندرية»، و«القاهرة ـ أسوان»، ثم تأتي باقي الخطوط تباعاً، وهذا المشروع القومي يجب الإسراع في تنفيذه، حيث إنه سوف يريح السكان أيضاً من ضجيج القطارات وتلوث البيئة، مع مراعاة توجيه مصانع الحديد والصلب نحو تصنيع القضبان حسب المواصفات العالمية، والقاطرات الحديثة ذات السرعات العالية.

ثانياً: تفريغ القاهرة والجيزة من القطارات وتكون محطة قليوب للوجه البحري، ومحطة بشتيل للوجه القبلي، وهذا المشروع سوف يفرغ القاهرة والجيزة من الإشغالات وتصبحان مدينتين عالميتين .

مهندس ــ سيد أبوالسعود

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق