رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الصناعات» يبحث أسباب اختيار «تسلا» للهند

كتب ــ عبده الدقيشى ــ نهى صادق
د.خالد عبدالعظيم

بدأ اتحاد الصناعات فى اعداد دراسة حول اسباب اختيار شركة «تسلا» الامريكية للسيارات الكهربائية الهند لانشاء مصنع لها هناك دون غيرها من الدول الاخرى، للتعرف على ما توفره الهند من امكانات وخدمات جعلت الشركة تذهب اليها.

وقال الدكتور خالد عبد العظيم مدير عام الاتحاد، من الضرورى التعرف على اسباب اختيار اى شركة عالمية لدولة بعينها دون غيرها لضخ استثماراتها لنتعرف على ما توفره من خدمات لتشجيع المستثمرين على الدخول الى اسواقها واقامة استثماراتهم بها، مشيرا الى ان اى مستثمر ينظر قبل مجيئه الى مجموعة من المحددات والخدمات التى على ضوئها يقرر اختيار الدولة التى يضخ استثماراته بها، ومنها على سبيل المثال القوانين التى تحكم الاستثمار والتسهيلات الضريبية والجمركية وزمن الافراج الجمركى عن السلع والبضائع والمواد الخام.

وأوضح ان نظام الافراج الجمركى بمصر شرع فى ادخال وتركيب الميكنة فى العديد من المنافذ الجمركية لتخفيض زمن الافراج الجمركى حتى 48 ساعة بدلا من الوقت الذى يستغرق شهورا، مؤكدا انه وحتى يتم الانتهاء من ميكنة المنافذ تظل تجارتنا عبر الحدود دون المستهدف ما دام زمن الافراج الجمركى ما زال يتم على استحياء بالطريقة التقليدية التى تستغرق وقتا طويلا.

ونوه الى ان الحكومة تتحرك على الارض حاليا للاسراع بالانتهاء من ميكنة المنافذ الجمركية، التى سيكون لها مردود ايجابى كبير على حركة التجارة، خاصة التجارة العابرة للحدود. وأشار مسئول كبير بالاتحاد الى ان الوقوف على معرفة اسباب اختيار الهند يدفعنا للتساول حول ماذا يتوافر بالهند من امكانات وتسهيلات غير متوافرة لدينا، وشدد على اهمية قيام مكتب التمثيل التجارى المصرى بالهند ببحث ودراسة اسباب اختيار شركة تسلا للهند، ولماذا لم تأت إلى مصر على سبيل المثال.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق