رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصحة: حملات توعية بالقاهرة الكبرى والمحافظات

كتبت ــ منى السيد مندوبو المحافظات
حملات التوعية تتواصل بالمدن الساحلية

بدأت أمس فرق التواصل المجتمعى التابعة لوزارة الصحة، تقديم التوعية الصحية ونشر الوعى بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا للمواطنين بـ 4 محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، قنا)، وكانت هذه الفرق قد بدأت أعمالها بمحافظتى سوهاج وأسيوط الأسبوع الماضي.

ووجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، باستمرار تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحى للمواطنين بمختلف المحافظات.

وتقوم فرق التواصل المجتمعى بتوعية المواطنين والسائحين بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا.

ومن جهته نفى الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، ما أثير على وسائل التواصل الاجتماعى بوجود ١٨ حالة كورونا بمستشفى الفرافرة والزعم بأنه لا يوجد أسطوانات أكسجين، مؤكدا أن هذا الأمر عار تماما من الصحة، حيث إن مستشفى الفرافرة لا يوجد به عزل صحى لمرضى كورونا، وأن المستشفى به عشرة أسرة فقط، وهو مخصص للفرز للحالات التى يستقبلها المستشفى، ولا توجد عناية مركزة.

كما أشار إلى أن المديرية اتخذت حزمة من الإجراءات منذ بداية الموجة الثالثة لجائحة كورونا، بدأت بالتنسيق بين اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وإحدى شركات الأكسجين بتزويد المحافظة بـ٣٠ ألف لتر كمخزون يكفى لمدة ١٠ أيام بخلاف الاستهلاك اليومى من الأكسجين بالمستشفيات وأماكن العزل والذى يقدر بحوالى ٣ آلاف لتر يوميا، كما تمت مضاعفة أجهزة التنفس الصناعى ليكون بمستشفى الداخلة ٧ أجهزة وفى مستشفى الصدر بالخارجة ٤ أجهزة وفى مستشفى الخارجة العام، ٧ أجهزة.

كما زار الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم مستشفيات الصدر، والتأمين الصحى، والفيوم العام، لتفقد أعمال تركيب «تنكات» الأكسجين الجديدة، والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بتلك المستشفيات وتفقد أعمال تركيب تنك الأكسجين السائل الجديد بمستشفى التأمين الصحى النموذجى، والذى سيسهم فى زيادة عدد الأسرّة بالمستشفى كما تفقد أعمال تركيب تنك الأكسجين الجديد بمستشفى الفيوم العام، ومستشفى أطسا المركزى، بسعة 11 ألف لتر أكسجين سائل لكل «تنك»، وأنه سيتم تركيب 3 تنكات أكسجين جديدة أخرى بباقى المستشفيات المركزية.

كما كلف اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، الاجهزة التنفيذية بمتابعة مدى الالتزام التام بتطبيق الإجراءات والاحترازية، وتفقد نائب المحافظ الدكتور محمد ابوزيد، مستشفى بنى مزار المركزى، للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضى وتوافر المستلزمات الطبية والادوية. كما استقبل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، فرق التواصل المجتمعى برئاسة الدكتورة إيمان عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للإعلام السكانى بوزارة الصحة، للقيام بنشر التوعية الصحية بطرق الوقاية من فيروس كورونا.

من ناحية أخرى أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، علي القيادات الطبية، بحث سبل مواجهة ومحاصرة الموجة الثالثة من فيروس كورونا خلال اجتماعه بالقيادات الطبية بالمحافظة، مؤكدا ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين القطاعات الطبية المختلفة لتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابى كورونا.

كما قام فريق من وزارة الصحة بزيارة محافظة كفرالشيخ، للمرور على مستشفيات العزل للاطمئنان على جاهزيتها ومتابعة الأماكن الشاغرة بأقسام العزل ومتابعة توافر مخزون كافٍ من المستلزمات الطبية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق