رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الهند تسجل ٣٨٠ ألف إصابة و ٣٧٠٠ وفاة بكورونا فى حصيلة يومية قياسية

عواصم عالمية ــــ وكالات الأنباء
كورونا الهند

إمدادات الأكسجين تتوافد من ٤٠ دولة مختلفة.. وأوروبا توقع أضخم صفقة للقاحات مع «فايزر»

 

 

رغم كونها موطنا لأكبر منتج للقاحات فى العالم، سجلت الهند رقما قياسيا جديدا أمس فى أعداد الإصابات والوفيات اليومى من فيروس كورونا المستجد، مع استمرار مرورها بموجة فتاكة من الجائحة.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية رصد نحو ٣8٠ ألف حالة إصابة جديدة بكورونا ، وأكثر من ٣٧٠٠ وفاة خلال ٢٤ ساعة.وتسجل العاصمة دلهى وفاة كل 4 دقائق بكوفيد-19 وتنقل سيارات الإسعاف الضحايا إلى منشآت مؤقتة لإحراق الجثث فى ساحات عامة وأماكن لانتظار السيارات، حيث توضع الجثث فى صفوف لإحراقها جماعيا.ويعتبر الخبراء أن الأمل فى السيطرة على الموجة الثانية العنيفة من جائحة كوفيد-19 فى الهند يكمن فى تطعيم عدد سكانها الضخم. ومع ذلك، رفضت الحكومة تقارير تحدثت عن مشكلات فى حملة التطعيم. وقالت فى بيان أمس الأول»تشير الإحصاءات إلى أن النظام، على النقيض تماما، يعمل الموقع دون أى خلل». وذكرت الحكومة أن أكثر من 8 ملايين مواطن سجلوا أسماءهم لتلقى التطعيم، لكن لم يتضح بعد عدد من تحددت لهم مواعيد لذلك.

قال وكيل وزارة الخارجية الهندية هارش فاردهان شرينجلا أمس إن بلده جعلت الأولوية لواردات الأكسجين، مضيفا أن 40 دولة تعهدت بتقديم المساعدة. وقال خلال مؤتمر صحفى «نتحدث عن ما يقرب من 550 وحدة لتوليد الأكسجين ستأتى من مصادر مختلفة من كافة أنحاء العالم». فى المقابل، سجلت أوروبا إصابات أكثر من 50 مليون شخص بكوفيد-19 منذ ظهور الفيروس للمرة الأولى فى الصين فى ديسمبر2019، وفقا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس أمس الأول.

فى ضوء ذلك ، كشفت شبكة « سى إن إن « الإخبارية الأمريكية عن توقيع الاتحاد الأوروبى لاتفاقية “قياسية “ مع شركة فايزر الأمريكية لشراء ١،٨ مليار جرعة من لقاحها ، بعد فشل شركة أسترازينيكا فى إمداد الاتحاد بجرعات لقاحها وفقا لاتفاق سابق بين الجانبين. وبمجرد إعلان بروكسل عن توقيعها العقد مع فايزر ستكون الصفقة هى الأضخم فى عالم اللقاحات منذ بدء الأزمة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق