رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صبحى: نستعد لإنشاء أكبر مركز رياضى بتنزانيا

محمد عبدالشافى ــ ممدوح فهمى
د.أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن مصر تستعد لإنشاء أكبر مركز رياضى فى تنزانيا كنواة لمراكز أخرى بإفريقيا، من منطلق العلاقات المصرية الإفريقية المتميزة بالخصوصية والاحترام المتبادل منذ نشأتها ما ينعكس إيجابيا على مجمل العلاقات فى مساراتها الرسمية والمسار الرياضى تحديدا كأحد أهم وسائل العمل المشترك.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى للإعلان عن إطلاق الوزارة أحد مشروعاتها الرياضية الكبرى فى إفريقيا لإنشاء مراكز رياضية وشبابية مصرية بدايةً من تنزانيا فى إطار دعم العلاقات بين مصر وبلدان القارة الإفريقية فى المجال الرياضي. وأكد الوزير ضرورة العمل على تقوية جذور الصداقة والأخوة القائمة بين مصر والدول الإفريقية وتطوير العلاقات والشراكات الرياضية.

وقال صبحى إن هذا التعاون يأتى فى إطار اهتمام القيادة السياسية بإفريقيا لفتح مجالات عديدة لخدمة الدول والتواصل لدعم العلاقات فى مختلف المجالات وتشجيع القطاع الخاص على اكتشاف أسواق تلك الدول والوقوف على فرص الاستثمار، مشيرا إلى أنه من المقرر تنفيذ المشروع فى العديد من الدول الإفريقية بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

من جانبه، أشاد السفير أحمد مصطفي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل، بجهود وزارة الشباب والرياضة الهادفة نحو التعمق فى الدول الإفريقية وإنشاء منشآت شبابية ورياضية مختلفة، ما يعزز ثقافة التقارب والتواصل بين مصر والشعوب الإفريقية.

وصرح عمرو مصطفى كامل رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة للمشروع، بأن الشركة قامت بدراسة إنشاء المراكز الرياضية وأكاديميات كرة قدم بالقارة السمراء بعد زيارة العديد من الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تبدأ بشرق القارة، مؤكدا أن الغرض من إنشاء المراكز هو تعزيز الوجود المصرى بإفريقيا كقوى ناعمة باعتبار تنزانيا إحدى أهم الدول.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق