رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الهند تستدعى الجيش لمكافحة طوفان كورونا..
تونس تحذر من «وضع صحى خطير جدا» .. والتجلط الدموى يطارد لقاح جونسون

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء
مواطنون يودعون ذويهم من ضحايا كورونا أمام محرقة للجثث بنيودلهى

فى محاولة لمواجهة طوفان كورونا المميت،أمرت الهند أمس القوات المسلحة بالمساعدة فى التصدى لارتفاع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا فى الوقت الذى بدأت فيه المساعدات الدولية من عدة دول منها بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة فى الوصول إلى الهند لمحاولة احتواء الحالات الطارئة التى تغمر مستشفيات البلاد. 

وقال الجنرال بيبين راوات، رئيس أركان الجيش فى اجتماع مع رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى إنه سيتم إرسال الأوكسجين إلى المستشفيات من احتياطيات الجيش، وإن أفرادا متقاعدين من السلاح الطبى سينضمون إلى المرافق الصحية التى تعالج مصابى كورونا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه أريندام باجشى، المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية أمس وصول أول شحنة من المساعدة الطبية البريطانية إلى نيودلهى حيث تحتوى الشحنة على ١٠٠ جهاز تنفس صناعى و٩٥ جهاز توليد أكسجين .

كما تعهد الرئيس الأمريكى جو بايدن أمس خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الهندى بتقديم «مساعدة عاجلة» تتضمن خصوصا مواد خاماً لتصنيع لقاحات كورونا ومعدات حماية وأجهزة تنفس وفحوص كشف الإصابة ووسائل وقاية. وانضمت ألمانيا إلى قائمة متنامية من الدول التى تعد بإمدادات للهند.

وأوضحت فرنسا أن شحنة الإمدادات الطبية من المقرر أن تصل إلى الهند بحلول نهاية الأسبوع الحالي.

وفى السياق ذاته، أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن تسجيل إصابة جديدة لرجل فى سان فرانسيسكو بجلطة دموية نادرة فى ساقه فى غضون أسبوعين من تلقى لقاح جونسون آند جونسون.  

وعربيا،جدد هشام المشيشى رئيس الوزراء التونسى أمس التأكيد على أن الوضع الصحى فى بلاده فيما يتعلق بتفشى كورونا خطير جدا.  وقال المشيشى على هامش إعطاء إشارة بدء حملة تلقيح قوات الأمن الداخلى بثكنة «العوينة» إن «الوضع الصحى خطير جدا، بالنظر إلى سرعة انتشار المرض، مشيرا إلى أنه لم يستبعد إمكانية تعديل القرارات الحكومية لتشديد الإجراءات الاحترازية لاحتواء الوباء .  

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق