رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السعودية تدمر زورقا مفخخا قبالة سواحلها

الرياض ــ واشنطن ــ وكالات الأنباء

  • أمريكا تكشف عن تحرش إيرانى بسفنها فى الخليج

 

أعلنت وزارة الدفاع السعودية أمس تدمير زورق مفخخ مسير عن بعد فى البحر الأحمر قبالة منطقة ينبع غربا التى تضم ميناء نفطيا مهما، مشيرة إلى أن تحقيقات تجرى لمعرفة ملابسات الحادث. وقالت وزارة الدفاع فى بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: «تم اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسير عن بعد»، مضيفة أن «الوحدات البحرية تمكنت من رصد تحرك الزورق المفخخ والمسير عن بعد بمياه البحر الأحمر مقابل ينبع». وتابعت أن «التحقيقات مستمرة من قبل الجهات المختصة لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه المحاولة العدائية وتحديد الجهة التى تقف وراءها».

ولم تعلن أى جهة وقوفها خلف الزورق المفخخ، لكن جماعة الحوثى فى اليمن ،المتحالفة مع إيران، غالبا ما ينفذون هجمات مماثلة ضد أهداف وسفن فى مياه البحر الأحمر انطلاقا من قواعدهم فى الساحل الغربي.

من جانب آخر، أعلن الأسطول الخامس الأمريكى أن قطعا بحرية تابعة لقوات الحرس الثورى الإيرانى اقتربت بشكل «عدواني» من سفينتين أمريكيتين فى مياه الخليج هذا الشهر فى أول حادث من نوعه هذا العام.وأوضح الأسطول الخامس فى بيان أن سفينة وثلاثة زوارق هجومية سريعة إيرانية اقتربت من السفينتين الأمريكيتين اللتين كانتا تقومان بدوريات أمنية روتينية فى الثانى من أبريل الحالي. وقال البيان إن المسافة التى اقتربت بها السفينة الإيرانية من السفينتين الأمريكيتين وبلغت نحو ٦٥ مترا كانت «غير ضرورية» ما اضطر إحدى السفينتين للقيام بمناورة لتفادى الاصطدام وإطلاق خمس طلقات تحذيرية. وذكر البيان أن الجنود الأمريكيين أرسلوا «تحذيرات متعددة» لكن القطع البحرية الإيرانية واصلت مناوراتها رغم ذلك لنحو ثلاث ساعات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق