رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الريال يلتقى تشيلسى فى قبل نهائى دورى أبطال أوروبا

(د ب أ)
هل يفعلها الريال اليوم.. أم يكون لتشيلسى رأى آخر؟

يلتقى فى التاسعة من مساء اليوم، فريق ريال مدريد الإسبانى صاحب الرقم القياسى فى الفوز بلقب دورى أبطال أوروبا، مع تشيلسى الإنجليزي، على ملعب الفريدو دى ستيفانو بإسبانيا، فى لقاء الذهاب بالدور قبل النهائى ببطولة دورى أبطال أوروبا.

وتعكس الأرقام بوضوح مكانة ريال فى القارة العجوز، إذ يخوض قبل النهائى للمرة الثلاثين فى رقم قياسى يبعده عن الثانى بايرن ميونيخ الألمانى (20) وبرشلونة (16) بفارق كبير، كما فاز الريال بلقب دورى الأبطال 13 مرة، بينما أحرزه تشيلسى مرة واحدة فى عام 2012.

تأهل الريال بقيادة مدربه الفرنسى زين الدين زيدان إلى الدور قبل النهائى للبطولة بالفوز على حساب أتالانتا الإيطالى فى دور الستة عشر ثم ليفربول الإنجليزى فى دور الثمانية، ليبلغ هذه المحطة من البطولة للمرة الأولى منذ 2018.

ويتصارع ريال مدريد حامل لقب الدورى الإسباني، مع برشلونة وأتلتيكو على لقب الدورى المحلى هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر من المباراة، سجل تشيلسى «الطموح» طفرة ملحوظة منذ تعيين الألمانى توماس توخيل مدربا للفريق فى يناير الماضى ويتطلع توخيل للتأهل لنهائى دورى الأبطال للمرة الثانية على التوالى بعد أن حقق الإنجاز ذاته مع سان جيرمان فى الموسم الماضي.

وفاز تشيلسى الأسبوع الماضى على مانشستر سيتى فى المربع الذهبى لكأس الاتحاد الإنجليزي، ولم يعرف طعم الخسارة أمام الريال فى المواجهات الثلاث السابقة التى جمعت بينهما، وآخرها كان فى كأس السوبر الأوروبى عام 1998.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق