رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

600 مليون قدم مكعبة إنتاج الغاز من حقل «ريفين » يوميا

كتب ــ محمد حماد
حقل ريفين الجديد

بدأت شركة «فينترسال دِيا» الألمانية وشريكتها «بى بي» البريطانية، مشغل مشروع غرب دلتا النيل البحري، الإنتاج من حقل «ريفين»، وهو الحقل الخامس فى هذا الامتياز البحرى.

وينتج هذا الحقل حاليا نحو 600 مليون قدم مكعبة قياسية فى اليوم، ومن المتوقع أن يصل إنتاجه الإجمالى فى ذروته إلى 900 مليون قدم فى اليوم، ونحو 30 ألف برميل من المكثفات يوميا.

وتمتلك المنشآت البرية، بما فى ذلك حقل «ريفين» الجديد، الآن قدرة معالجة إجمالية للغاز ما يقارب 1٫4 مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميا. وألمح ماريو ميهرن، الرئيس التنفيذى لفينترسال دِيا، إلى الأهمية الإستراتيجية لهذا المشروع، قائلا إن بدء الإنتاج يعد إنجازا إستراتيجيا حيويا لأمن الطاقة فى مصر من مشروعات فى غرب دلتا النيل، فضلا عن أنه يشكل جزءا مهما من محفظة فينترسال دِيا التى ترجح كفة الغاز فيها. وتمتلك الشركة نحو 17٫25% من مشروع غرب دلتا النيل، فى حين تمتلك «بى بى» النسبة المتبقية البالغة 82٫75 % بصفتها مشغلا، ويشمل المشروع خمسة حقول تمتد عبر منطقتى الامتياز فى المياه العميقة شمال الإسكندرية وغرب البحر الأبيض المتوسط، وتم إنجازها على ثلاث مراحل.

وقالت دون سامرز، الرئيس التنفيذى للعمليات وعضو مجلس الإدارة المسئول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشركة إن الاكتشافات الجديدة تعزز الاستثمار والإنتاج المستقر للطاقة فى مصر.

وأضاف سامح صبري، نائب أول للرئيس ومدير عام فينترسال دِيا فى مصر أننا حريصون على العمل عن كثب مع شركة «بى بي» للإسهام فى ضمان إنجاز المشروع بصورة آمنة، كما أننا ننظر إلى بدء التشغيل فى «ريفين» على أنه خطوة كبيرة إلى الأمام.

وأوضح أننا نواصل جهودنا، ونستعد بكل شغف لبدء استكشافنا فى شرق دمنهور، ضمن مشروعنا الحيوى المقبل فى مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق