رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المزلقانات العشوائية

بريد;

من الملاحظ وقوع حوادث مروعة في العقود الأخيرة بالسكك الحديدية رغم إدخال الوسائل الحديثة في إدارتها، وإذا كانت التحقيقات في أكثر من مرة قد أظهرت بمنتهي الشفافية أن هناك أخطاء من بعض العاملين وراء هذه الحوادث سواء بتناول مواد مخدرة أو الإهمال في الأداء، فإن الوضع يدعو للتساؤل واتخاذ اللازم، ولأن الخوف غريزة طبيعية فإن الراكب قد لايفكر في قيمة التذكرة بقدر ما يريد أن يطمئن علي حياته، وهذه الهيئة العريقة تحتاج من الجميع الاهتمام بها والحفاظ عليها لأنها تؤدي خدمات ضرورية لا غني عنها ومنها مايلى:

أولا: إجراء دراسة موضوعية لهذه الحوادث من حيث الزمان والمكان ونوعها، ومدي ارتباط أخطاء العاملين بقصور الأجهزة أو الظروف الطارئة.

ثانيا: توقيع الكشف الطبي الدوري بكل دقة علي الجميع، والأهم التدقيق في التعيينات وتطبيق الشروط اللازمة للعمل في هذا المرفق.

ثالثا: اختصار عدد المزلقانات الكثيرة وإلغاء المعابر العشوائية التي انتشرت مع ظهور التجمعات السكنية حول خطوط السكك الحديدية واستبدالها إما بإقامة كباري أو أنفاق أيهما أوفر وأصلح.

رابعا: التوسع في إقامة معاهد ومراكز تدريب متطورة ومتخصصة يلتحق بها ذوو المؤهلات المتفوقون لتخريج دفعات متميزة للعمل في هذا المرفق الحيوى.

خامسا: وضع تصور شامل للشبكة الحالية مع زيادة السكان وانتشار المدن الجديدة، وذلك بإنشاء خطوط أخري تربط الوادي الجديد غربا بساحل البحر الأحمر شرقا لتخفيف الضغط علي الخطوط «الطوالى» الممتدة من أسوان جنوبا إلي الإسكندرية شمالا.

ماهر فرج بشاى الدويرى

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق