رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مشاهير العالم يشكون الرئيس البرازيلى

وكالات الأنباء
كاتى بيرى

عشرات المشاهير الأمريكيين والبرازيليين، وعلى رأسهم النجم العالمى ليوناردو دى كابريو ونجمة البوب كاتى بيرى والنجم خواكين فينيكس، وجهوا رسالة حثوا فيها الرئيس الأمريكى جو بايدن على المساعدة فى حماية غابات الأمازون المطيرة بشكل أفضل وعدم توقيع أى اتفاقات مع الرئيس البرازيلى جاير بولسونارو‪.‬.

وأعربت مجموعة من الفنانين والموسيقيين الدوليين فى الرسالة التى نشرت قبل قمة المناخ الافتراضية التى تصادف يوم الأرض هذا الأسبوع، عن قلقها من أن الولايات المتحدة قد تتفاوض على اتفاق بيئى مع بولسونارو‪.‬

وجاء فى الرسالة: «أن بولسونارو وإدارته انتهكا حقوق السكان الأصليين الذين هم حراس الغابات.. ونحث إدارتكم على الاستماع إلى ندائهم وعدم الالتزام بأى اتفاقات مع البرازيل فى هذا الوقت»‪.‬. وحث بايدن على إجراء حوارات مع حكومات الولايات والحكومات المحلية البرازيلية، ومجتمع السكان الأصليين والمجتمع المدنى حول الحلول الممكنة لمنطقة الأمازون قبل تقديم التزامات أو تمويل مبادرات جديدة.

وبلغت إزالة الغابات المطيرة فى منطقة الأمازون البرازيلية أعلى مستوى لها منذ 12 عاما، حسبما ذكرت وكالة الفضاء «إنبى»، المسئولة عن مراقبة الغابات المطيرة، فى ديسمبر، وأظهرت بيانات حكومية أن إزالة الغابات فى الجزء البرازيلى من الأمازون ارتفع إلى أعلى مستوى فى 12 عامًا فى عام 2020، مع تدمير مساحة 14 ضعف مساحة مدينة نيويورك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق