رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الموج الأزرق يخطف الأهلى فى الثوانى الأخيرة
سموحة نجح فى استدراج حامل اللقب .. وموسيمانى دفع ثمن مغامرته

> ممدوح فهمى

انتزع فريق سموحة فوزا مثيرا وغاليا من الأهلى بهدفين مقابل هدف ، فى المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة من منافسات الدورى الممتاز لكرة القدم ، والتى جرت بينهما امس على استاد الأهلى «السلام» ، سجل حليمو وحسام حسن هدفى سموحة وأحرز حسين الشحات هدف الاهلى الوحيد.

مؤشرات الشوط الأول كانت تقول إن الاهلى فى طريقه لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، فهو الاكثر انتشارا وضغطا من جميع اطراف الملعب بفضل لمسات المميز مجدى قفشة وتحركات الثنائى أليو ديانج وبجواره عمرو السولية، ولكن كانت المشكلة فى اللمسة الاخيرة امام المرمى حيث كان واضحا ان محمد شريف لايزال يعيش فى حلم مباراة الزمالك الجميل، وكل من حسين الشحات وطاهر طاهر خارج الخدمة دون إبداء الأسباب.

كادت الدقيقة العاشرة تشهد ترجمة الاحمر لسيطرته بهدف من انفراد تام لقفشة من خطأ لدفاع سموحة، وبينما الجميع يتهيأ للاحتفال بهز شباك الهانى سليمان اذا بالكرة تمر بجوار القائم فى غرابة شديد لم نشاهدها من قبل فى مواقف وطرائف.

ظهر واضحا ان دفاع الاهلى يعانى مع اى تحرك للموج الازرق لاسيما فى الجانب الايمن، وبالفعل يشكل ثلاثى سموحة هجمة منظمة يحرز منها حليمو هدف فريقه الاول فى ظل غياب الرقابة تماما من الدفاع.

شدد حامل اللقب من ضغطه بعد التخلص من توابع الارتباك بسبب الهدف المفاجئ, ويقود ايمن اشرف اكثر من هجمة خطيرة من الناحية اليسرى ولكن بطء شريف وعدم التحرك السليم لطاهر حالا دون استغلالها، وذلك فى الوقت الذى كان الهجوم الازرق مع كل شاردة وواردة مزعجا للغاية، وظهر المهاجم المشاغب حسام حسن فى الصورة اكثر من مرة، لولا تدخل رامى ربيعة مرة وبدر بانون اخرى فى تحجيمه.

تشهد الدقيقة 32 هدف التعادل للاهلى للشحات من تمريرة حريرية للسولية، ويستمر الطوفان الاحمر لاسيما من الناحية اليسرى النشيطة، ويتألق الهانى سليمان فى الدفاع عن مرماه، ويخرج الترهونى لاعب سموحة ويدخل بدلا منه شريف رضا فى الزفيرالاخير من الشوط، وسط توالى الهجمات الحمراء وسيطرة كاملة ورعونة ايضا من المهاجمين لتقف النتيجة عند التعادل مع اطلاق صافرة نهاية الجزء الأول.

مع النسمات الاولى من الشوط الثانى .. انطلق طوفان الاهلى من جديد ليسيطر على مجريات الامور تماما وسط فرص ضائعة بالجملة ، وفى ظل تراجع غير مبرر لسموحة يهدر حسين الشحات اكثر من فرصة محققة وايضا أفشة الذى كان العقل المفكر للأحمر وبجواره المتألق السولية صاحب التحركات الواعية ، ويخرج طاهر ويدخل كهربا ومن بعده يشارك ناصر ماهر بديلا لإليو ديانج المصاب.

ينال ايمن اشرف إنذارا للخشونة مع أطهر الطاهر فى الدقيقة 62 ، ويدفع بيتسو موسيمانى المدير الفنى للاهلى بثلاثة تغييرات دفعة واحدة وهى وليد سليمان ووالتر بواليا وكوكا بدلا من شريف وأيمن اشرف والشحات فى الدقيقة عشرين فى مغامرة محفوفة بالمخاطر على امل حسم النتيجة .

لم يتوقف الضغط الأحمر ولكنه افتقد اللمسة الاخيرة والتركيز لاسيما أمام المرمى من مهاجمى الأهلى خاصة كهربا الذى بدا فى غير حالته الفنية والبدنية على الإطلاق، ويتألق سليمان فى إنقاذ شباكه اكثر من مرة ، ولكن جاءت الرياح بمالا تشتهى السفن ويحرز حسام حسن الهدف الثانى على طريقة كرة اليد لخروج الشناوى من مرماه وعدم عودته بسرعة ، ليحقق الموج الازرق فوزا مثيرا ليرفع رصيده الى 27 نقطة يحتل بها المركز الخامس ويتجمد رصيد الاهلى عند ثلاثين نقطة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق