رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«رباعية ليبيا» تطالب بانسحاب المرتزقة فورًا

نيويورك ــ طرابلس ــ وكالات الأنباء

طالبت اللجنة الرباعية بشأن ليبيا، والتى تضم جامعة الدول العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى والاتحاد الإفريقى، بانسحاب فورى لجميع القوات الأجنبية من ليبيا.

ودعا بيان صادر عن اللجنة بعد اجتماع لقادتها عبر «الفيديوكونفرانس» إلى «الامتثال التام لحظر السلاح والانسحاب الفورى وغير المشروط لكل القوات الأجنبية والمرتزقة من كل أراضى ليبيا وبشكل يعيد بالكامل لليبيا مبادئها ويحافظ على وحدتها الوطنية واستقلالها وسلامة أراضيها».

وأدانت اللجنة الرباعية الانتهاكات المستمرة لحظر السلاح المفروض من الأمم المتحدة.

كما شددت اللجنة على «الحاجة الملحة للوصول الى حل شامل ودائم للتهديد الذى تمثله الجماعات المسلحة والميليشيات، وطالبوا بالتنفيذ المتواصل لإجراءات لتحديد وتفكيك هذه الجماعات بشكل كامل».

وعلى صعيد آخر، طالب مجلس النواب الليبى برئاسة المستشار عقيلة صالح المجلس الرئاسى والقيادة العامة والحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة على الحدود مع ودولة تشاد تحسبا لأى تداعيات أمنية أو عمليات نزوح.

وقال مجلس النواب الليبى: إن «المجلس يتابع عن كثب الأحداث المتسارعة التى تمر بها دولة تشاد الجارة، وما قد يترتب عليها من زعزعة للأمن أو عمليات نزوح فى المنطقة».

وأكد المجلس أنه على «كل الجهات المختصة الجيش والمجلس الرئاسى والقيادة العامة والحكومة اتخاذ كل الإجراءات العاجلة والحازمة من أجل تأمين وحماية البلاد، وحدودها الجنوبية وصون سيادتها «.

ويذكر أن القوات المسلحة التشادية قد أعلنت، فى وقت سابق من أمس الأول، وفاة الرئيس إدريس ديبي، متأثرا بجراح أصيب بها على الجبهة خلال مواجهات بين الجيش ومسلحين شمالى البلاد، بعد ساعات من الإعلان عن فوزه بولاية سادسة وفق نتائج أولية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق