رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تعميق التعاون الزراعى مع روسيا

كتب ــ حمدى زمزم
السيد القصير

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى مع جيورجى بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية لدى القاهرة تعميق آفاق التعاون الزراعى بين البلدين.

وأكد القصير خلال اللقاء أهمية تعميق التعاون خاصة فى ظل العلاقات المتميزة بين مصر وروسيا، مشيرًا إلى أهمية التعاون بمجال البحوث الزراعية وتبادل الخبرات والاستزراع السمكى والإنتاج الحيوانى والداجنى، فضلًا عن تطور صناعة الدواجن، خاصة بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية خلو 30 منشأة مصرية من إنفلونزا الطيور. وطلب بحث إمكانية الاستفادة من تطور صناعة الدواجن فى مصر، لافتًا إلى أن الموالح المصرية تحتل حاليًا المركز الأول عالميًا فى التصدير، قائلًا «إن مصر هى بوابة التعاون مع إفريقيا».

كما أكد رغبة مصر فى الاستفادة من الخبرة الروسية فى مجال إنتاج التقاوى وتحسين السلالات، واستمرار مناقشة الموضوعات المشتركة بين البلدين وتشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة بين الجانبين مهمتها متابعة تنفيذ أوجه التعاون المتفق عليه.من جهته.. أشاد السفير الروسى بحجم التعاون بين مصر وروسيا، والعلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدٍا أن هناك رغبة حقيقية فى زيادة وتعميق التعاون فى كل المجالات.

كما أشاد بجودة المنتجات الزراعية التى تستوردها روسيا من مصر وأهمها الموالح والبطاطس والثوم، حيث تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين الروس وتتمتع بسمعة جيدة فى الأسواق الروسية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق