رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الليلة.. «الريدز» يبحث عن هيبته المفقودة أمام ليدز فى البريميرليج

تختتم مباريات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز بمواجهة ليفربول، المحترف بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، وليدز يونايتد، وذلك فى الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، حيث يحتل الريدز المركز السادس بجدول ترتيب الدورى برصيد 52 نقطة, وهى المواجهة التى يسعى فيها نجم مصر والاحمر محمد صلاح ورفاقه الى تعويض خروجهم من دورى ابطال اوروبا امام ريال مدريد فى دور الثمانية.

وقد أصبح الفرعون المصرى أمام تحدٍ جديد وكبير وذلك بعدما أنقذ النجم الإنجليزى هارى كين فريقه توتنهام من الهزيمة أمام مضيفه إيفرتون 2-2 فى الجولة الـ32 من الدورى الإنجليزى الممتاز، ورفع رصيده إلى 21 هدفا وانفرد بصدارة هدافى البريميرليج مبتعدا بفارق هدفين عن وصيفه صلاح.

ومن جانب آخر يدخل يورجن كلوب المدير الفنى للريدز هذه المباراة وهو فى كامل استعداداته للفوز لمصالحة جماهيره بعد الخروج من الدور ربع النهائى من دورى أبطال اوروبا أمام ريال مدريد الإسبانى بعد انتهاء مباراة الإياب فى ملعب أنفيلد بالتعادل السلبي، وقد تلقى الريدز هزيمة كبيرة فى مباراة الذهاب فى إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

والجدير بالذكر أن ليفربول يدخل هذه المباراة هو فى المركز السادس بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 52 نقطة حيث حقق الفوز فى 15 مباراة وتعادل فى 7 وتلقى الهزيمة فى 9 لقاءات. بينما يحتل فريق ليدز يونايتد المركز العاشر برصيد 45 نقطة وذلك فى 31 لقاء فقد حقق الفوز فى 14مبارة وتعادل فى 3 وتعرض للخسارة فى 14 لقاء.

وكشف كلوب عن حالة المصابين داخل الريدز، قبل مواجهة الليلة وقال إن ليدز يونايتد فريق عريق، لديهم شخصية مختلفة مع المدير الفني، بالإضافة للشغف الذى أظهروه فى المباريات الماضية, مشيرا الى انه كان من دواعى سروره أن يرى الفريق مرة أخرى فى الدورى الإنجليزي، وانهم حققوا الفوز فى الجولة الماضية بـعشرة لاعبين علي مانشستر سيتى وهناك الكثير لديهم أمامنا أيضًا.

وأشاد المدرب الالماني بمهاجم الفريق باتريك بامفورد وقال «يا له من لاعب، قبل الموسم سمعت أن ليدز بحاجة إلى هداف، أنا سعيد لأنه أثبت خطأ الناس، لا أعرفه لكن مسيرته رائعة، وعندما أشاهده يعجبنى أداؤه كثيرًا».

واضاف أنه يجب أن يكون فريقه فى أفضل حال، وأنه سيدخل المباراة من أجل تحقيق الفوز، وأنه لا تهاون فى المباريات المتبقية من أجل التأهل إلى دورى أبطال أوروبا. وعن حالة جو جوميز قال إنه لا يوجد رد فعل حقيقى حتى الآن، إنه يركض، وفى حالة جيدة مثل فيرجيل فان دايك وماتيب وهندرسون، لكن لا يوجد أى موعد محدد للعودة.. ولا توجد أخبار جديدة بشأن الإصابات، لا مخاوف جديدة، على غير العادة مؤخرًا.

ودافع عن مدافعه فيليبس، قائلًا: «بالنسبة لى فيليبس وكاباك يكونان شراكة قوية فى الدفاع، 4 مباريات على التوالى فزنا بها فى وجود مات وأوزان».

وقال «فيليبس يتطوّر، كما هو الحال للفريق بالكامل، يجب على الفريق أن يعتادوا على بعضهم البعض».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق