رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس مدينة برج العرب لـ «الأهرام»: ٥٥٠ مليون جنيه لتنفيذ حزمة مشروعات.. و٣ مليارات لتطوير ٥٧ قرية

الإسكندرية ــ سامى خيرالله

أعلن اللواء حسن الجمال رئيس مجلس مدينة برج العرب فى الإسكندرية، تخصيص وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، دعما ماليا يتعدى 550 مليون جنيه لتنفيذ حزمة من المشروعات التنموية والمرورية فى المدينة لخدمة المواطنين، بعد معاناة دامت سنوات من التجاهل.

يأتى دعم الحكومة لتطوير وتنمية وتنفيذ المشروعات الجديدة، كاستجابة لما نشرته جريدة الأهرام حول مشكلات برج العرب خاصة إنشاء كوبرى على طريق مزلقان مطار برج العرب.

وأوضح الجمال لـ «الأهرام» أن المشروعات تهدف إلى تطوير الطرق بمدينة برج العرب الجديدة، ورفع كفاءة وتحسين منظومة الطرق وجذب مزيد من الاستثمارات لا سيما أن غرب الإسكندرية يعد قبلة المصطافين وعروس الثغر، مشيرا إلى أن أعمال التطوير تشمل رفع كفاءة وتطوير مداخل المدينة والمحاور الرئيسية، وتنفيذ عدة مشروعات طرق داخلية فى بعض الأحياء لخدمة المناطق المختلفة بالمدينة.

وكشف رئيس المدينة عن بدء الخطوات التنفيذية للمبادرة الرئاسية، لتطوير وتنمية ٥٧ قرية وتابعا ونجعا ببرج العرب القديمة، وتخصيص ٣ مليارات جنيه لأعمال التطوير مايعد بمنزلة نجاح غير مسبوق للمحافظة، وذلك لما تمثله المبادرة من أهمية كبيرة فى النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لأهالى القرى الأشد احتياجا.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمدخل الرئيسى للمدينة، تشمل أعمال التطوير توسعة مسار الطريق ليصل إلى 3 حارات مرورية بكل اتجاه، فضلا عن إنشاء طريق خدمات بعرض 9 أمتار، وكذا تنفيذ عدة أعمال من بينها كوبرى علوى على السكك الحديدية، وكوبريان على ترعة بهيج بطول 3.5 كم، بتكلفة تبلغ نحو 220 مليون جنيه، فضلا عن إعداد برنامج زمنى مكثف لإنهاء جميع الأعمال نظرا لأهمية المداخل الرئيسية للمدينة.. وأضاف: «تم إعداد دراسة للطرق شملت جميع المحاور الرئيسية الداخلية المؤدية إلى منطقة الجامعات ومنطقة الإسكان الاجتماعى بالحى الثامن، وجميع المحاور الرئيسية بالمدينة».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق