رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«أبواب الخير» توزع ١٥٩ طنا مواد غذائية على 12 ألف أسرة بالجيزة

كتبت ــ هالة السيد

أطلق صندوق «تحيا مصر»  قافلة جديدة بمحافظة الجيزة ضمن حملة «أبواب الخير»، لتوفير المواد الغذائية والدواجن للأسر الأولى بالرعاية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.  

تتضمن قافلة الجيزة ١٥٩ طنا من المواد الغذائية الجافة والدواجن، سيتم توزيعها على 12 ألف أسرة مستحقة بالتنسيق مع مديرية التضامن، والجمعية الشرعية.

وأوضح تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذى للصندوق، أن قوافل الحملة مستمرة فى توفير المواد الغذائية والدواجن خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن كل أسرة تحصل على كرتونة تتضمن 4 كيلو أرز، و1.5 مكرونة، وعبوة زيت، ونصف كيلو فول تدميس، و2 كيلو سكر، وعبوة سمن، وعبوة شاى، وكيلو بلح، كما يتم توزيع الدواجن فى شكل شنطة تزن 2 كيلو و500 جرام.

وأشار إلى أنه يتم توفير 25 ألف وجبة جاهزة لإفطار الصائمين فى 15 محافظة يوميا، بالتوازى مع توزيع المواد الغذائية الجافة والدواجن على مستحقيها، فضلا عن توزيع 1500 وجبة إفطار فى القاهرة الكبرى .

تستهدف قوافل «أبواب الخير» أكثر من نصف مليون أسرة خلال شهر رمضان المعظم، وقد تم توزيع المواد الغذائية على 200 ألف أسرة حتى الآن فى محافظات شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومطروح، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادى الجديد، طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي.

على جانب آخر ‪ ‬شنت محافظة الجيزة، حملة مكبرة لرفع مخلفات القمامة المتراكمة بمناطق الزرايب المجاورة للطريق الدائرى بنطاق حى العجوزة ومركز ومدينة كرداسة، وذلك  من خلال جهاز التفتيش والمتابعة بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل  والأحياء المختصة، استجابة لشكاوى المواطنين بشأن وجود مخلفات قمامة بتلك المناطق.

وقد كلف محافظ الجيزة، على الفور الأجهزة المعنية برفع جميع مخلفات القمامة لما تسببه من روائح كريهة وأضرار جسيمة وتساعد على انتشار الأوبئة وتلوث البيئة.‪ ‬

وتم الدفع بعدد من معدات هيئة النظافة والتجميل التى قامت برفع جميع مخلفات القمامة الناتجة عن أعمال فرز وتجميع المخلفات وذلك للحفاظ على سلامة البيئة وصحة وسلامة المواطنين بالمنطقة‪ .‬

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق