رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البدرى يفاضل بين أربعة لاعبين للجناح الأيسر..
المنتخب الوطنى يبدأ مهمة البحث عن بديل لتريزيجيه بعد غيابه المؤثر

محمد الخولي

بدأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدرى، في البحث عن بديل لمحمود حسن تريزيجيه، نجم أستون فيلا الإنجليزي والجناح الأيسر للمنتخب بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، الذى تأكد غيابه عن مباريات الفراعنة خلال العام الحالي، في التصفيات المؤهلة للمونديال. فيما يعد ضربة موجعة للجهاز الفني للمنتخب خاصة أن تريزيجيه كان من القوام الأساسي في منتخب مصر، طوال السنوات الماضية. 

وبدأ البدرى التفكير فى كيفية تعويض غياب تريزيجيه، الذي يمثل أزمة مبكرة أمام الجهاز الفني قبل بدء مشوار تصفيات كأس العالم في يونيو المقبل.  ومع مواصلة الجهاز الفني في متابعة مباريات الدورى، يأمل البدرى في التوصل للجناح الأيسر من اللاعبين المحليين أولا قبل الدخول في مرحلة التباديل والتوفيق وإعطاء اللاعب الفرصة للاعتماد عليه في مباريات التصفيات.  

الي جانب ذلك، يمكن أن يكون رمضان صبحي لاعب بيراميدز، قد حجز مقعدا أساسيا في تشكيل منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه من أفضل لاعبي الدوري المصري في هذا المركز حيث شارك مع فريقه في 21 لقاءً هذا الموسم، وسجل 8 أهداف. ورغم وجود رمضان، إلا أن غياب تريزيجيه يمثل أزمة، ليس لضعف قدرات الأول، وإنما لقلة اللاعبين الذين يجيدون في مركز الجناح الأيسر بصفة عامة، خاصة مع أزمات «كهربا» المتكررة، والتي تجعله بعيدًا عن المشاركة مع فريقه، وبالتالي من الصعب انضمامه للفراعنة.

والي جانب رمضان، فإن هناك    طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي، الذى يجيد اللعب في نفس المركز، لكن من الصعب الاعتماد عليه بصفة أساسية، في ظل صغر سنه وقلة خبراته وعدم قيامه بالواجبات الدفاعية بنفس قوة وإجادة تريزيجيه.  

يزيد من حدة الأزمة، أن الجهاز الفني قد يضطر لتوظيف بعض لاعبي الجناح الأيمن في مركز الجناح الأيسر، وهذا قد يجعل هؤلاء غير قادرين على تقديم الأداء المطلوب مع تغيير مركزهم، مثل حسين الشحات لاعب الأهلي، وأحمد سيد «زيزو» لاعب الزمالك، ومحمد فاروق لاعب بيراميدز، حيث إن الثلاثي يلعب بصفة أساسية في مركز الجناح الأيمن مع فرقهم.  

ومن الممكن أن يفكر حسام البدري في الدفع باللاعب محمد شريف في هذا المركز، خاصة أنه مركزه الأساسي قبل أن يتم توظيفه في مركز رأس الحربة الصريح. 

 لكن قناعات البدري، تجعل هذا الخيار صعب الحدوث، لسببين، الأول أن محمد شريف شارك في لقاء المنتخب مع توجو بالجولة الرابعة لتصفيات أمم إفريقيا، في مركز الجناح الأيمن، وليس الأيسر، وسجل هدفا. والسبب الثاني، أن محمد شريف في مباراتي توجو وجزر القمر، لعب في مركز رأس الحربة الصريح، وتمكن من هز الشباك أيضا. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق