رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الأهرام الكندية» تقدم منح ماجستير لدول حوض النيل

أعلن الدكتور صديق عبد السلام، رئيس جامعة الأهرام الكندية، عن تقديم الجامعة ثلاث منح دراسية ببرنامج ماجستير الدراسات الإعلامية المستحدثة لطلاب دول حوض النيل بعد مخاطبة الجهات ذات الصلة. جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات اليوم الإفريقى السنوى الثالث تحت عنوان «المرأة نحو ريادة القارة السمراء» بالجامعة ونظمه النادى الإفريقى برئاسة الدكتورة إيناس أبويوسف، عميد كلية الإعلام.

وأشار رئيس جامعة الأهرام الكندية إلى أن الجامعة تسعى للانضمام إلى اتحاد الجامعات الإفريقية، الذى يرأس دورته الحالية جامعة الأزهر، لتعزيز البعد الإفريقى للجامعة، بجانب تدشين مكتب لمكافحة العنف ضد المرأة والمساواة بين الجنسين، تماشيًا مع التوجه الرئاسى الداعم للمرأة منذ ثورة 30 يونيو حتى أصبحت التجربة المصرية فى تمكين المرأة مثالًا يحتذى به فى القارة السمراء.

وكرم رئيس الجامعة الدكتورة عواطف عبد الرحمن، الحاصلة على جائزة الدولة التقديرية، باعتبارها أحد رواد الحركة النسوية لدعم المرأة الإفريقية، حيث أكدت أن قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أعادت الروح إلى العلاقات المصرية الإفريقية بعد فترة فتور طويلة.

وأكدت الدكتورة إيناس أبو يوسف، أهمية ربط جسور التواصل بين الطلاب المصريين وباقى الدول الإفريقية من خلال الفعاليات التى ينظمها النادى الإفريقى بالجامعات منذ عام 2018، والتى تهدف فى المقام الأول إلى الانفتاح نحو إفريقيا عن الطريق التبادل الطلابى والحضارى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق