رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

١٠٠ مليون جنيه من «الأوروبى» للمشروعات الصغيرة

كتبت ــ سارة العيسوى

وصل حجم التمويل المتناهى الصغر الى ١٩ مليار جنيه خلال العام الماضى فى ظل توجه الدولة لتعزيز التوسع فى تمويل هذه المشروعات، وتشير الهيئة العامة للرقابة المالية الى أن هناك ارتفاعا مستمرا فى نسبة تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وصل فى السنوات الاخيرة الى ١٧% ، وتستهدف الهيئة الوصول بمحفظة التمويل المتناهى الصغر الى ٢٥ مليار جنيه العام المقبل يستفيد منها ٤ ملايين مواطن.

يقول عمرو أبو العزم، رئيس احدى شركات التمويل المتناهى الصغر، إن سوق التمويل كبيرة فى مصر ومن المتوقع ان يتتوسع خلال الفترة المقبلة، موضحا انه يتم التنسيق للحصول على تمويل بقيمة ١٠٠ مليون جنيه من البنك الاوروبى لاعادة الاعمار لتوجيهه الى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر فى مصر بما يضمن زيادة حجم المستفيدين والمساعدة على توفير فرص عمل.

وأشار الى انه يتم التعاون مع هيئة البريد المصرى لتوفير التمويل الصغير والمتناهى الصغر عبر فروع البريد فى كل المحافظات وبشكل خاص مناطق الصعيد التى تحتاج الى هذا النوع من التمويل.

وقال أحمد خورشيد، نائب رئيس إحدى شركات التمويل الصغير، إن اتاحة التمويل المتناهى الصغر تساعد فى خفض معدلات البطالة خاصة مع استمرار جائحة كورونا التى اثرت على دخول المواطنين وكثير من الوظائف.

كانت هيئة الرقابة المالية قد اصدرت العديد من القرارات التنظيمية والرقابية التى كان لها مردود ايجابى على نشاط قطاع التمويل المتناهى الصغر منها السماح لجهات التمويل المتناهى الصغر بممارسة نشاط التأجير التمويلى والسماح بنظام السداد الإلكترونى من خلال المحمول.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق