رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزير التموين: رصيدنا من الزيوت يكفى 5 أشهر

كتب ــ محمود عشب

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا توجد أزمة أو نقص فى زيت الطعام، ورصيدنا الإستراتيجى يكفى 5 أشهر مقبلة، مؤكدا أن الأسواق مستعدة تماما لاستقبال شهر رمضان بتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وفى مقدمتها الزيوت بجميع أنواعها. وأن زيت التموين سعره ثابت ويتم توزيعه على البطاقات بـسعر 17 جنيها للكيلو رغم أرتفاع أسعاره عالمياً، مشيرا إلى أن 64 مليون مواطن مقيدون فى 22 مليون بطاقة.

وأكد الوزير أن مبادرة إحلال السيارات القديمة بسيارات حديثة لن تؤثر على الدعم التموينى للمستفيدين من المبادرة، وفى سياق متصل، استعرض وزير التموين نتائج أعمال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة وأهم  ماتحقق عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2020.

ووافق على إعادة تعيين مجلس إدارة الشركة لمدة أخرى بنفس تشكيله السابق نظراً لما تم تقديمه من حجم أعمال  على أرض الواقع.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة أن الشركة نجحت فى رفع كفاءة طاقات تكرير زيت الطعام الى 57 ألف طن شهرياَ لصالح المنظومة التموينية، لتغطى 80% من الاحتياجات وتطوير وتحديث 6 مطاحن لتحسين المنتج، وزيادة القدرة الإنتاجية لها من 850 طن قمح  يومى لتصل الى 1970 طنا، مؤكدا توفير مخزون إستراتيجى من السلع الأساسية بكميات تكفى لمدة من 4 الى 7 شهور مقبلة  مما أسهم بتوفير السلع الأساسية واللازمة داخل المنظومة التموينية بما قيمته 36 مليار جنيه سنويا بمعدل 3 مليارات جنيه شهرياً.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق