رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نظرة إستراتيجية
الخبراء يمتنعون

سؤال مهم يجب أن يوجه لكل الخبراء على مواقع التواصل الاجتماعى الذين يضعون الخطط ويوجهون الدولة للاتجاه الى طريق معين، ما هى خبراتكم فيما يخص سد النهضة، أو طريقة التعامل فى مثل تلك الأزمات، ومن اين لكم بالخبرات العسكرية التى وضعتموها لضرب السد؟ أعتقد ان الاجابة واضحة للجميع لانه لا توجد اى خبرة بل هو كلام مرسل يتم تناقله من شخص لآخر فقط، وفى النهاية لا شئ بل ما يحدث هو ضرر للدولة ليس أكثر.

من الطبيعى ان نكون جميعا على قلب رجل واحد، وأن نقف خلف قيادة دولتنا من أجل تحقيق المصلحة الوطنية، وألا نشط بفكرنا ونضغط بشكل مباشر أو أن يتم توجيهنا الى اتجاه آخر، من قبل إعلام معاد لا يتمنى الخير للدولة ولا للشعب المصرى بأسره. 7 سنوات مرت على مصر كانت الأصعب فى تاريخها منذ 2013 و حتى اليوم واستطاعت القيادة السياسية أن تعبر كل تلك الأزمات بمنتهى الحكمة و الاحترافية، ولم تقل شيئا لم تفعله، واستطاعت ان تعيد مصر الى مكانتها فى العالم كله بفضل استراتيجية واضحة، و مدروسة فكان النجاح حليفها فى كل أزمة داخلية و خارجية.

الآن تمر على مصر أزمة حقيقية هى سد النهضة، وبالطبع الدولة تضع استراتيجية للتعامل مع كل الاحتمالات، وكما قال الرئيس كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع تلك الأزمة، فلماذا يضع خبراء المواقع الخطط الحربية والاسلوب الامثل للتعامل مع الأزمة التى هى قد تكون بعيدة كل البعد عن الحقيقة، لذا وجب علينا فى وقت الازمات ان نتجنب الشائعات و نقف بقوة خلف القيادة التى لم تخذل الشعب المصرى من قبل ولن تخذلهم ابدا .


لمزيد من مقالات جميل عفيفى

رابط دائم: