رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الملا: مركز تحكم جديد لضخ الغاز إلى الصعيد

كتب ــ محمد حماد

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية عن خطة لإنشاء مركز تحكم جديد تبادلى لشبكة الغاز على غرار مركز التحكم الرئيسى المعروف باسم «الناتا»، من أجل توفير مرونة أكبر فى تشغيل الشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وتفقد الوزير مشروع محطة ضواغط غاز دهشور التى تعمل على تأمين استهلاك الغاز الطبيعى كوقود لجنوب مصر فى ظل خطة التنمية المستدامة للدولة والتى تستهدف زيادة الاستثمارات بالصعيد، حيث تعد المحطة واحدة من أهم التسهيلات بالشبكة القومية للغازات الطبيعية والبوابة الرئيسية لشريان الطاقة لجنوب الوادى.

وأشار إلى أن المحطة الجديدة التابعة للشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" تسهم فى رفع كفاءة الطاقة وإعادة استغلال الحرارة الناتجة عن التوربينات الغازية الأربع الحالية وكذلك الحرارة الناتجة من التوربينات الغازية الجديدة.

وأكد أهمية تنفيذ مشروعات التوسع الجديدة بمحطة ضواغط الغاز ضمن الخطة المتكاملة لرفع كفاءة الشبكة القومية، ووجه بالإسراع فى تنفيذ المشروع الذى يعمل على زيادة كفاءة المحطة بأكثر من ثلثى طاقتها الحالية من خلال إضافة وحدتين جديدتين بسعة إجمالية إضافية حوالى 18 مليون متر مكعب غازا يومياً ليبلغ إجمال قدرة المحطة نحو ٤٦ مليون متر مكعب غازا يومياً.

أوضح المهندس ياسر صلاح، رئيس شركة جاسكو أن مشروعات الشبكة القومية للغاز تحظى بدعم ومتابعة مستمرة من الوزير فى إطار إستراتيجية الوزارة للتحديث والتطوير، وفى ظل التوسع الحالى فى الاعتماد على الغاز الطبيعى كوقود فى السوق المحلية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق