رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«إى ـ فاينانس» تشارك فى إطلاق أول نظام برمجى متكامل لحجز تذاكر المتحف القومى للحضارة المصرية

احتفلت شركة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية بتفعيل مشروع التحول الرقمى لخدمات المتاحف والمواقع الأثرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والذى ينفذ مع خلال الشركات التابعة «أى أسواق مصر» و« اى كارد»، وذلك فى إطار الاحتفالية العالمية لموكب المومياوات وافتتاح المتحف القومى للحضارة المصرية.

ويتضمن المشروع وهو الأول من نوعه فى مصر، أول منصة حجز إلكترونى للتذاكر باستخدام البار كود والذى يمكن الزائرين من حجز التذكرة من خلال الإنترنت وتطبيقات المحمول والدفع من خلال البطاقات البنكية والمحافظ الإلكترونية، وذلك للتيسير على الزائرين وتقليلاً من التعاملات الورقية وهى المنصة الرسمية للوزارة لحجز التذاكر .

وتولت شركة أى أسواق مصر عملية إنشاء وتشغيل تلك المنصة التى تم تدشينها بالتزامن مع افتتاح متحف الحضارة، كما سيتم إضافة العديد من الموقع الأثرية التابعة للوزارة على تلك المنصة تباعاً بدأ من المتحف المصرى بالتحرير والقلعة ومتحفى شرم الشيخ والغردقة والمنطقة الأثرية بالهرم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتستعد الشركة لإطلاق تطبيق المحمول للتذاكر خلال شهر مايو، بالإضافة إلى إتاحة الحجز عن طريق منصة رقمية لحجز التذاكر المجمعة الخاصة بشركات السياحة ووكلاء البيع، كما تتولى الشركة تجهيز منافذ البيع فى المتاحف بنظام الحجز المميكن باستخدام أحدث التكنولوجيا والذى يقوم بإصدار تذكرة مؤرخة ذات صلاحية واحدة تتيح تنظيم حركة الدخول والخروج للأماكن الأثرية بالإضافة إلى الدفع الإلكتروني.

ويمتد المشروع ليشمل مدينتى الأقصر وأسوان خلال الموسم الشتوى القادم، ويتضمن المشروع ميكنة بيوت الهدايا، حيث سيتم إنشاء نظام مخزنى للتكويد والحصر، كما تتيح منصة الحجز الإلكترونية تقارير مركزية عن طريق شاشات متابعة الإيرادات، أما شركة أى كارد والمتخصصة فى حلول المدن الذكية فتتولى تجهيز المواقع ببوابات دخول إلكترونية تتعامل مع البار كود الموجود على التذكرة، وتعمل منصة حجز المتحف على تحقيق انسيابية فى الزيارة أوقات الذروة باستخدام خاصية الجدولة.

وعبر إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية عن سعادته بالإنجاز الجديد الذى ينضم إلى سلسلة الإنجازات الهامة التى أثمر عنها التعاون الجاد بين «إى فاينانس» ومختلف الوزارات والجهات الحكومية المعنية بالتطور الرقمى.

وأعرب إسلام مأمون، الرئيس التنفيذى لشركة «إى أسواق مصر» أن الخطوة تؤكد على ريادة الشركة وتحقق أهداف الشركة الرامية إلى تعظيم قيمة وآثار التكنولوجيا الرقمية فى شرايين الاقتصاد المصرى عبر تسهيل عمليات التبادل الإلكترونى فى كافة القطاعات الهامة، ومن بينها قطاع السياحة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق