رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بحث فرض عقوبات أوروبية على سياسيين لبنانيين لإنقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادى

بروكسل ـ باريس ـ رويترز

بينما استمرت الأزمة السياسية فى لبنان،كشفت مصادر دبلوماسية عن أن فرنسا والاتحاد الأوروبى، بصدد إعداد مقترحات قد تسفر عن تجميد أصول وفرض حظر سفر على ساسة لبنانيين لدفعهم للاتفاق على حكومة لإنقاذ بلادهم من الانهيار الاقتصادى.

وقال دبلوماسيان: إن فريقا تابعا لوزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان يدرس كيف يمكن للاتحاد الأوروبى إعداد عقوبات تشمل حظر السفر وتجميد الأصول.

وأوضح دبلوماسى كبير بالاتحاد الأوروبى فى بروكسل أن الوزير طلب أيضا من مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد جوزيف بوريل العمل على إعداد ورقة خيارات، مضيفاً أن الجانب الفرنسى يسعى لإشراك الأوروبيين فى القضية اللبنانية.

وأوضح الدبلوماسى أن هذا أمر لايمكنهم إنجازه بمفردهم أو على الأقل، جهودهم الفردية لم تنجح حتى الآن».. وكان وزير الخارجية الفرنسية قد أكد لنواب البرلمان: «يجرى حاليا إعداد مقترحات ملموسة ضد نفس الأشخاص الذين تخلوا عن الصالح العام من أجل مصالحهم الشخصية»، وتابع قائلا: «إن لم يضطلع الساسة بمسئولياتهم، فلن نتردد فى الاضطلاع بمسئولياتنا»..

وفى بيروت، قال مصدر سياسى لبنانى كبير: «الفرنسيون نقلوا الرسالة إلى المسئولين هنا بشأن إمكانية فرض عقوبات...لكنها تفتقر للقوة حتى الآن».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق