رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كرة «العكاكيز»

بريد;

«كرة العكاكيز» عنوان فيلم شاركت به فلسطين في مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة من إخراج إياد الأسطل، ومدته عشرين دقيقة، وهو فيلم وثائقي تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يعشقون كرة القدم بشدة، ولكن كل منهم فقد إحدى ساقيه لأسباب متنوعة، ولم يمنعه ذلك من لعب كرة القدم باستخدام «العكاكيز» في أحد النوادى، ومن شدة اجتهاد الشباب والتدريبات الشاقة التي حصلوا عليها تمكنوا من تحقيق أمنيتهم، وهي الالتحاق بالمنتخب القومي ليمثلوا دولتهم فلسطين، وتم استقبالهم في مطار فرنسا بحفاوة بالغة.

ولا شك فى أن كاميرا المخرج ركزت علي جمال المناظر الطبيعية الخلابة، فنسمع أحد لاعبي المنتخب يقول: «رغم انبهاري بهذا الجمال الطبيعي وسحر المنظر، فإننى أشم رائحة فلسطين، وأشعر بالحنين إليها، فلا يوجد أجمل منها»، وتتنوع المشاهد بين تحفيز المدرب للمنتخب، ولحظة فوز المنتخب والتفاف المشجعين حول اللاعبين، فلا يشعر المشاهد أبداً بلحظة واحدة من الملل خلال الفيلم. 

وتصل رسائل الفيلم للجمهور من خلال الحوار الذي دار علي لسان أحد لاعبي المنتخب عندما قال إنه عندما فقد ساقه تم طرده من النادى، ولم تمنعه تلك الهزيمة من أن يناضل ويصبح أقوي من ذي قبل، فعلينا أن نتعلم من العثرات التي تواجهنا في حياتنا، ونقاومها بكل ما أوتينا من قوة، فربما تكون هي بداية الانطلاق وتحقيق الأمنيات.

والرسالة الأخري هي عندما رأي أحد اللاعبين فرحة المشجعين، لم يصدق نفسه لأن الكل كان ينتقد إعاقته، ويقولون له إنك لن تتمكن من عمل أى شىء، ولكنه أثبت عكس ذلك لهم بإرادته وحقق فوق ما يتمناه، وهي رسالة تؤكد أنه لا يوجد شىء مستحيل.. فإذا كنت من أصحاب الهمم ، فإن تحقيق الأهداف يبدأ من داخل ذاتك وإيمانك بقدراتك، فكم من ذوي الاحتياجات الخاصة حققوا ما لم يحققه غيرهم بسبب إيمانهم بأنفسهم وتشجيع من حولهم. 

مروة مصطفى حسونة

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق