رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«كورونا» تجبر رولان جاروس على التأجيل أسبوعا

أعلن الاتحاد الفرنسى للتنس أمس تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبري، لمدة أسبوع لتصبح فى الفترة بين 30 مايو و13 يونيو المقبلين بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وجاء فى بيان للاتحاد أن «أسباب هذا القرار مرتبطة بشكل مباشر بالأزمة الصحية»، مما قد يسمح للمنظمين بالترحيب بعدد أكبر من المتفرجين إذا تم تخفيف القيود الصحية المتعلقة بالوباء.

وتابع البيان أن الهدف من هذا التأجيل هو «تعزيز فرص إقامة البطولة أمام أكبر عدد ممكن من الجماهير، سواء بالنسبة للاعبين واللاعبات أو المحبين للعبة، مع ضمان السلامة الصحية للجميع».

وأردف «فى ضوء هذا الهدف المزدوج، يمكن أن يشكل كل أسبوع فترة ثمينة».

فى عام 2020، تأجلت البطولة أشهرا عدة بسبب الجائحة قبل أن تقام أخيرًا فى سبتمبر بحضور ألف شخص يوميًا بدلا من موعدها التقليدى فى مايو، فيما تقام كل المنافسات الرياضية حاليًا فى فرنسا ولكن خلف أبواب مغلقة.

هذه المرة، سيشكّل التأجيل لمدة أسبوع واحد للبطولة التى تُقام على الملاعب الترابية، تأثيرًا محدودًا على الجدول، حتى لو كان هناك أسبوعان فقط بين نهائى رولان جاروس وبداية بطولة ويمبلدون، ثالثة الجراند سلام، (من 28 يونيو الى 11يوليو).

ونقل البيان عن رئيس الاتحاد جيل موريتون «يسعدنى أن المشاورات مع السلطات العامة ومختلف اتحادات التنس الدولية وشركائنا والقنوات الناقلة والعمل الجارى مع رابطتى المحترفات والمحترفين أتاحت تأجيل نسخة 2021 من بطولة رولان جاروس لمدة أسبوع واحد، أشكرهم على ذلك».

وسيكون الاسبانى رافايل نادال المصنف ثالثا عالميا وملك الملاعب الترابية دون منازع، المرشح الأوفر حظًا للتتويج بلقب البطولة التى فاز بها 12 مرة.

ومن المرجح أن تشهد نسخة 2021 عودة السويسرى روجيه فيدرر الى الملاعب الترابية الباريسية، حيث ظهر مرة واحدة فقط منذ 2015.

وكانت فى عام 2019، عندما وصل إلى نصف النهائى قبل أن يطيح به غريمه نادال الذى يتقاسم معه الرقم القياسى فى عدد الالقاب فى البطولات الكبرى (20 لكل منهما).

وكانت وزارة الرياضة الفرنسية كشفت الثلاثاء الماضى أنها تجرى محادثات مع منظمى البطولة بشأن احتمال «تأخيرها بضعة أيام» ووضع «شروط استقبال الجماهير».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق