رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مدبولى يفتتح «أهلا رمضان» ويطالب بعرض منتجات عالية الجودة
تسليم مفاتيح أول دفعة لمستفيدى المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات للعمل بالغاز

كتب ــ عصام الدين راضى ــ وائل شهبون - تصوير ــ سليمان العطيفى
رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاحه معرض «أهلا رمضان»

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المبادرة الرئاسية «إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى» ستُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، من خلال إتاحة حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، لتيسير فرصة امتلاكهم لسيارات جديدة بدلا من سياراتهم المتقادمة التى تُكلفهم الكثير لتشغيلها وصيانتها، إضافة إلى الوفر الاقتصادى الذى سيعود عليهم نتيجة ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة.

جاء ذلك خلال قيام مدبولى بتسلّيم مفاتيح الدفعة الأولى من السيارات الجديدة التى تعمل بالوقود المزدوج «الغاز الطبيعى والبنزين» مساء أمس لعدد من المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التى مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر، وذلك فى احتفالية كبيرة حضرها كل من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأشار إلى منح صاحب كل سيارة، بهذه المبادرة، مقابل حافز أخضر يبلغ 10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه للملاكي، و20% بحد أقصى 45 ألف جنيه للتاكسي، و25% بحد أقصى 65 ألف جنيه للميكروباص، لافتًا إلى أن »صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع« بوزارة المالية يتولى اتخاذ إجراءات سداد قيمة هذا الحافز كمقدم للسيارة الجديدة لشركات السيارات المشاركة فى المبادرة.

من ناحية أخرى، شدد مدبولى على ضرورة عرض منتجات محلية عالية الجودة بـمعرض»أهلا رمضان« وتحفيز المواطنين للإقبال على شرائها من خلال التخفيضات المناسبة، وذلك خلال افتتاحه الموسم السادس للمعرض السنوى مساء أمس، يرافقه الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

واطمأن على جودة السلع والمنتجات المعروضة، وأن أسعارها تناسب جميع شرائح الدخل، كما تساءل عن حجم التخفيضات على المعروضات، من أجل تلبية رغبات المواطنين فى الحصول على منتج جيد بأسعار تنافسية، من خلال قيام عدد كبير من الشركات بعرض منتجاتها، إلى جانب 20 سلسلة تجارية كبرى. 
وأشار المصيلحى إلى أن التخفيضات تتراوح من 18% إلى 28%.

وفى سياق آخر، أكد رئيس مجلس الوزراء، أهمية برنامج الإصلاحات الهيكلية ذات الأولوية للاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنه تم إجراء حوار مجتمعى موسع بشأن أبرز الإجراءات التى سيتضمنها البرنامج، الذى يتم الإعداد لإطلاقه قريبا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مدبولى مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتورة ندى مسعود، مساعد وزيرة التخطيط، لاستعراض الصورة النهائية للبرنامج.

وفى شأن آخر، التقى مدبولى أمس  السفير عبدالله بن ناصر الرحبى، سفير سلطنة عمان الجديد لدى مصر، وعبر رئيس الوزراء عن تمنياته بالتوفيق لسفير سلطنة عمان فى مهمته بالقاهرة، مشيداً بعلاقات الإخاء والتعاون التى تربط مصر بالسلطنة، والدور الكبير الذى بذله المغفور له السلطان قابوس بن سعيد فى تعزيز العلاقات مع مصر، ومواقفه المشرفة المساندة لمصر طوال فترة حكمه. 

من جانبه، نقل سفير عمان تحيات حكومة السلطنة للحكومة المصرية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق