رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

دعم عربى ودولى لإجراءات الأردن للحفاظ على أمنها

عواصم عربية وعالمية ـ وكالات الأنباء

أكدت العديد من الدول العربية والدولية، أمس، وقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية ومساندتها لكافة ما يتخذه الملك عبد الله الثانى بن الحسين والأمير الحسين بن عبد الله الثانى ولى العهد، من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار.

وذكرت زارة الخارجية الأمريكية، فى بيان أمس، أن العاهل الأردنى الملك عبد الله «شريك رئيسى» للولايات المتحدة وله «كامل دعمنا».

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس «نراقب التقارير عن كثب ونحن على اتصال بالمسئولين الأردنيين» وأعلن الجيش الأردني، أمس، أنه طُلب من الأخ غير الشقيق للعاهل الأردنى وولى العهد السابق الأمير حمزة التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف «أمن الأردن واستقراره».

فى السياق نفسه، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن الديوان الملكى السعودي، أعرب عن تأييده للعاهل الأردني، مؤكدا فى بيان «وقوف المملكة إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها».

من جهتها، أعربت الخارجية الكويتية عن وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية، كما أكدت أن أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية من أمن واستقرار دولة الكويت.

كما عبر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عن دعمه للعاهل الأردنى «وتأييده التام ومساندته الكاملة لكل القرارات والإجراءات التى يتخذها الملك عبد الله الثانى بن الحسين لحفظ أمن واستقرار الأردن الشقيق ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما».

فى الوقت نفسه، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى إن المجلس يقف مع الأردن ويؤيد جميع الإجراءات التى اتخذها للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق