رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الجيش السودانى يحبط عملية تهريب إثيوبيين

الخرطوم ــ وكالات الأنباء
الجيش السودانى

ضبط الجيش السوداني، عملية تهريب عشرات المهاجرين الإثيوبيين عبر الحدود إلى العاصمة الخرطوم، بينما لقي سوداني حتفه جراء عبوة ناسفة على الشريط الحدودي. وتمكنت استخبارات الفرقة الثانية مشاة بولاية القضارف شرقي البلاد من توقيف عصابة اتجار بالبشر في الساعات الأولى من صباح أمس الأول بمنطقة «مهلا» شرق سندس بمحلية القلابات الشرقية المتاخمة لإقليم الأمهرا الإثيوبي كانت بصدد تهريب ٤٠ فتاة وشابا إثيوبيا، وفقا لما نقلته صحيفة» السودان لاتريبين» السودانية،

وأكد قائد الفرقة الثانية مشاة اللواء حيدر الطريفي»حرص القوات المسلحة على التصدي لعصابات الاتجار بالبشر والمخدرات لما تمثله من تهديد للبلاد بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى»، مشيرًا إلى إحكام القوات المسلحة والتي وضعت قبضتها على كل المنافذ الحدودية ورصد كل التحركات.

وأضاف الطريفي: «أننا نعمل وفق الدستور لحماية المدنيين والمزارعين والرعاة وكذا العمل على تأمين إكمال عمليات الحصاد وتأمين تحركات الرعاة داخل الأراضي السودانية».

وفي سياق متصل لقي أحد الرعاة السودانيين من قبيلة اللحوين مصرعه وأصيب اثنان آخران تم نقلهما لتلقي العلاج، إثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة «أم عدارة» على الشريط الحدودي بمحلية القلابات الشرقية بولاية القضارف. وكان الرعاة الثلاثة يمارسون الرعي في المنطقة المحاذية لإقليم الأمهرا الإثيوبي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق