رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الملحمة الكبرى

بريد;

تجلت مشيئة الله سبحانه وتعالى الذى يقول للشيء كن فيكون فى الخروج من أزمة السفينة العملاقة «إيفر جيفن» التي جنحت فى الممر الملاحى لقناة السويس والتى صنعها أجدادنا وحفروها بسواعدهم الفتية لكى تكون شاهدة على المصريين صناع التاريخ وحضارة السبعة آلاف سنة.

ولا تخفى على القاصى والدانى الملحمة التاريخية من الإنجازات والمشروعات التى تجاوزت ألف مشروع «بناء وتعميرا» فى شتى نواحى البلاد وأهمها إعادة بناء الريف المصرى على أحدث طراز عمرانى، وخلال فترات زمنية قصيرة.

إن تعويم السفينة العملاقة ملحمة كبرى، إذ لم يكن من المتصور أن تعوم مرة أخرى وتطفو على سطح القناة بهذه الحمولة الهائلة من الحاويات، ولكن بعزائم الرجال وعقول القيادات البحرية وبعون من الله تحققت المعجزة وأستأنفت السفينة مسيرتها لتشق القناة وسط فرحة العاملين وصيحات «الله أكبر» لتذكرنا بعبور القناة واقتحام خط بارليف فى ملحمة نصر أكتوبر المجيدة.

ومن حقنا نحن المصريين أن نفخر ونعتز بهذا الإنجاز العظيم وأن نعتز أيضا بقدراتنا وأن نشهد الأمم على امكانياتنا وأن نواصل العطاء بأسلوب حياة يرقى إلى مستوى تحديات العصر، وفى هذا المقام أدعو أدباءنا وفنانينا إلى إنتاج فيلم سينمائى عالمى لرصد هذا الإنجاز الذى حل المشكلة بلا خسائر .. حفظ الله مصر من كل مكروه.

د. يسرى عبد المحسن

أستاذ الطب النفسى - بطب القاهرة

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق