رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الكويت تقرر استمرار الحظر فى رمضان..
المغرب يسجل ٥٧٩ إصابة و٧ وفيات جديدة بفيروس كورونا

عواصم عربية ــ وكالات الانباء

قررت الحكومة الكويتية الإبقاء على الحظر الجزئى المفروض فى البلاد طوال شهر رمضان المبارك، مع تعديل مواعيده. وقرَّر مجلس الوزراء فى اجتماعه الاستثنائى أمس الاول استمرارَ حظر التجوال الجزئى فى البلاد خلال شهر رمضان، على أن تُعَدَّل مواعيده.

وأقر المجلس تعديل مواعيد الحظر اعتبارا من الخميس المقبل، ليبدأ من ٧ مساء حتي٥ صباحاً، وبذلك تنخفض مدته ساعة واحدة لتصبح ١٠ ساعات بدلاً من ١١ حالياً.

وفيما يخص صلاة التراويح أكد وزير الأوقاف والشئون الإسلامية عيسى الكندرى أن صلاتى القيام والتراويح ستقامان فى رمضان، وسيسمح للمواطنين بالذهاب سيراً على الأقدام للمساجد القريبة من منازلهم، مشددا على ضرورة التزام المصلين بالاشتراطات الصحية، وسيتم تخفيض وقت الصلاة كاحتراز صحى.

ويحاول مجلس الوزراء الكويتى من خلال تلك القرارات السيطرة على زيادة أعداد الإصابات، التى رفعت نسبة إشغال أَسِرَّةِ العناية المركزة بمرضى كورونا فى البلاد مؤخراً، جراء الموجة الوبائية، التى توصف بأنَّها الأشد منذ ظهور الوباء.

وفى الرباط أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل ٥٧٩ إصابة جديدة بفيروس كورونا نزولا من ٦٧٦ الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالى للإصابات إلى ٤٩٦ ألفا و٦٧٦ حالة.

كما سجلت الوزارة ٧ وفيات جديدة ارتفاعا من ٥ يوم الأربعاء الماضى، ليصل عدد الوفيات بسبب الفيروس إلي٨٨٢٥ حالة.

وحصل ٤ ملايين و٣١٥ ألفا و٨٠٠ شخص على الجرعة الأولى من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، بينما بلغ عدد الحاصلين على الجرعة الثانية من اللقاح ٣ ملايين و٧٦٧ ألفا و٢١٠ أشخاص.

وفى الدوحة، اعتمدت الحكومة القطرية نظام التعلم عن بعد، وتعليق حضور جميع الطلبة فى جميع الجامعات والمدارس ورياض الأطفال اعتبارا من غدٍ الأحد، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن «القرار يأتى نظرا للظروف الصحية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، وما تشهده الفترة الحالية من تزايد عدد حالات الإصابة بكوفيد-١٩ فى قطر».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق