رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصرع وإصابة 207 فى حادث قطار مروع شرق تايوان

تايبيه ــ وكالات الأنباء

بعد خروج خمس عربات عن القضبان، لقى 51 شخصا مصرعهم وأصيب 156 آخرون فى حادث قطار مروع شرق تايوان مع توقعات بارتفاع أعدادا الضحايا.. وفقا لصحيفة «تايوان نيوز»

ووقع الحادث حينما اصطدم قطار من 8 عربات، بمركبة هندسية سقطت من أعلى منحدر أثناء مرور القطار بنفق فى مقاطعة هوالين شرقى تايوان، مما أدى إلى خروجه عن القضبان. وأشارت وكالة «بلومبرج» الأمريكية للأنباء، نقلا عن هيئة السكك الحديدية فى تايوان، إلى أن القطار السريع «تاروكو إكسبريس» كان يحمل على متنه 488 راكبا، بالإضافة إلى ثلاثة من العاملين بالهيئة.

وأوضحت هيئة السكك الحديدية أن القطار كان متجها من العاصمة تايبيه إلى مقاطعة تايتونج الساحلية، شرقى تايوان.

ويأتى الحادث فى أول أيام مهرجان «كنس القبور» السنوى، الذى بدأ أمس – الجمعة – ومن المقرر أن يستمر أربعة أيام، حيث يسافر الكثيرون فى تايوان للقاء عائلاتهم.

من جانبه، قال المتحدث باسم المكتب الرئاسى فى تايوان، فى رسالة نصية إن رئيسة تايوان تساى إنج ون أصدرت تعليمات للإدارات المعنية بتقديم كل جهود الإنقاذ الممكنة.

كما أصدرت الرئيسة تعليمات إلى وزارة النقل وهيئة السكة الحديدية للتعامل مع تداعيات الحادث على حركة القطارات.. يذكر أن آخر حادث كبير للسكك الحديدية فى تايوان كان قد وقع فى أكتوبر ٢٠١٨ عندما خرج قطار سريع عن مساره أثناء التفافه على زاوية ضيقة على الساحل الشمالى الشرقى، مما أسفر عن مقتل ١٨ شخصًا على الأقل، وإصابة ما يقرب من ٢٠٠..

وفى عام ١٩٩١، أدى تصادم فى غرب تايوان إلى مقتل ٣٠ شخصًا، وإصابة ١١٢ فى أسوأ حادث قطارات فى تاريخ البلاد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق