رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

منتخب اليد فى المجموعة الثانية بأوليمبياد طوكيو

أحمد طاهر

الاتحاد الدولى يضع نظامًا جديدًا للتأهل للأدوار النهائية

 

أجريت صباح أمس بمدينة بازل السويسرية قرعة أوليمبياد طوكيو لكرة اليد التى يشارك  فيها المنتخب الوطنى لرجال كرة اليد من بين أفضل ١٢ منتخبا فى العالم خلال يوليو المقبل  ممثلا عن قارة إفريقيا بعد تأهله مباشرة لدورة الألعاب الأوليمبية إثر فوزه بلقب القارة فى بطولة أمم إفريقيا التى أقيمت بتونس مطلع العام الماضى وفاز فيها على المنتخب التونسى على أرضه بملعب رادس الملتهب ووسط ١٨ ألف متفرج بنتيجة 27/22.

وأسفرت قرعة الأوليمبياد عن وقوع المنتخب الوطنى فى المجموعة الثانية الصعبة والنارية مع كل من منتخبات: الدنمارك بطل العالم وحامل لقب أوليمبياد ريو دى جانيرو ومنتخب السويد وصيف بطل العالم ومنتخب البرتغال ومنتخب اليابان وأخيرا منتخب البحرين.

بينما ضمت المجموعة الأولى كلا من منتخبات النرويج وفرنسا وألمانيا والبرازيل وإسبانيا بطل أوروبا حاليا ومنتخب الأرجنتين .

وتقام مباريات الأوليمبياد بنظام الدورى من دور واحد لكل منتخب فى المجموعتين.

فيما تقام مباريات دور الثمانية فى المجموعتين بنظام مختلف وضعه الاتحاد الدولى حيث ستواجه المنتخبات أصحاب المراكز من الأول وحتى الرابع من المجموعة الأولى على الترتيب مع المنتخبات أصحاب المراكز الرابع والثالث والثانى والأول على الترتيب من المجموعة الثانية فى دور الثمانية.

ويصعد الفريقان صاحبا المركزين الأول والثانى من كل مجموعة للدور قبل النهائى.

بينما تلعب المنتخبات أصحاب المراكز الثالث وحتى السادس من المجموعتين على المراكز من الخامس وحتى الثانى عشر.   

ويحتاج منتخب مصر بقيادة المدير الفنى الإسبانى روبيرتو جارسيا إلى الفوز على كل من البحرين واليابان والبرتغال للعب على المركزين الخامس والسادس، فيما ستكون المواجهة صعبة مجددا أمام الدنمارك والسويد فى المجموعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق