رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تعاون مصرى ـ كورى لإنتاج إسطوانات الغاز

كتب ــ هانى فتحى

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتعزيز خطة الدولة لاستخدام الغاز الطبيعى كمصدر نظيف وآمن للطاقة من خلال استغلال القدرات والطاقات  التصنيعية الوطنية لتعميق التصنيع المحلى وتوطين تكنولوجيا إنتاج إسطوانات الغاز الطبيعي، بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة نورستار الكورية الجنوبية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشاد التراس بخبرات شركة نورستار الكورية وريادتها فى تصنيع أحدث اسطوانات الغاز المصنعة من الفايبر  بأحجام مختلفة، وتطبيقها فى العديد من المجالات الصناعية، مؤكدا أن الهيئة تضع كافة إمكانياتها التصنيعية وخبراتها البشرية الفنية لتعزيز خطة الدولة لتحويل غالبية المركبات والمخابز والتطبيقات الصناعية المختلفة لاستخدام الغاز الطبيعى كمصدر نظيف وآمن  للطاقة.

وأضاف أن الهيئة تستهدف بهذا التعاون تعميق التصنيع المحلى وفقا لمعايير الجودة العالمية، من خلال إنشاء مصنع لإسطوانات الغاز الفايبر، بالشراكة مع شركة نيوستار الكورية.

وأشار التراس إلى أنه تم الاتفاق على زيادة نسب المكون المحلى لإنتاج وتصنيع خزانات الغاز الطبيعى الفايبر المستخدمة فى المركبات بكافة أنواعها ومختلف التطبيقات الصناعية، لتوفير نفقات استيراد المكونات التى تدخل فى هذه الصناعة، والعمل على خفض الواردات.

وأضاف أنه تم أيضا الاتفاق على الاستفادة من المواد والمعدات التى تنتجها الهيئة العربية للتصنيع، لإنتاج أحدث اسطوانات الغاز الفايبر بتقنيات تصنيع ومعالجة فريدة تتجاوز بكثير الإسطوانات المعدنية التقليدية وتوفر وزنا أخف ومرونة فى التصميم والحجم.

وأوضح التراس أن هذا الصرح الصناعى سيوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين، والتدريب على أحدث تكنولوجيا بمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

ومن جهته أكد كى دونج كيم الرئيس التنفيذى لشركة نورستار الكورية، أن السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمارات الكورية، مشيدا بالدور المحورى الذى تلعبه الهيئة العربية للتصنيع فى إدخال أحدث تكنولوجيات الإنتاج للصناعة المصرية وتعميق التصنيع المحلى وفقا لمعايير الجودة العالمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق