رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محمد لاشين رئيس مجلس إدارة ماستر جروب: ١٢٠ فدانا محفظة أراضى الشركة لأربعة مشروعات .. ونسعى لمضاعفتها خلال الخمس سنوات المقبلة

كتبت ــ مروة الحداد

محمد منير: خطة متكاملة للشركة لتصدير العقار بعدد من الدول العربية والأوروبية

طارق الجداوى: عروض وخصومات مميزة على وحدات مشروعاتنا حتى نهاية مارس

 

أكد محمد لاشين رئيس مجلس إدارة ماستر جروب للتطوير العقارى أن الشركة لديها محفظة أراضى تصل إلى ١٢٠ فدانا مقسمة على أربع مشروعات عمرانية مختلفة بكل من العاصمة الادارية الجديدة والعين السخنة تتجاوز استثماراتهم ١٢ مليار جنيه مشيرا إلى أن الشركة تسعى لمضاعفتها خلال الخمس سنوات المقبلة فى عدد من المدن العمرانية الجديدة .

وأشار لاشين فى تصريحات خاصة لصفحة عقارات الاحد إن ماستر جروب تضم شركات للتطوير والتسويق العقارى وادارة المشروعات وشركة للمقاولات ، وتُعتبر المجموعة من أوائل الشركات التى دخلت إلى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال شراء عدد من قطع الأراضى للاستثمار بها خاصة وأن العاصمة الإدارية هى الوجهة الاستثمارية الاكثر جاذبية وتحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية للدولة.

وأشار لاشين ان المجموعة بدأت أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية من خلال تطوير مشروع «THE CITY» بمنطقة الـR7 على مساحة 54 فدانا وهوعبارة عن عمارات ومول تجارى خدمى وكلوب هاوس بعدد وحدات 2187 وحدة سكنية باستثمارات 4.5مليار جنيه، بنسبة تنفيذ انشاءات تجاوزت ٤٠% وتحقيق مبيعات بنسبة تجاوزت ٨٠ % من المشروع . وأشار لاشين إلى أن المشروع يتكون من 4 مراحل منها 3 مراحل سكنية والمرحلة الرابعة هى المرحلة الخدمية،ويقوم بتنفيذ أعمال المقاولات بالمشروع شركة «إيجى كابيتال» التابعة للمجموعة بالاشتراك مع بعض الاستشاريين وبيوت الخبرة العالمية فى مجال الانشاءات الهندسية .

أما مشروع الشركة الثانى «سيتى اوفال» أوضح لاشين انه يعتبر أحد أهم المشاريع الاستثنائية المميزة جدا بمنطقة الـR7 والمقام على مساحة ٣٧ فدان لانه يدعم إستراتيجية الشركة المستقبلية فى تنفيذ مشروعات عمرانية مستدامة تكون اضافة قوية للمجموعة لتعميق جذورها بمجال التطوير العقارى فى مصر مؤكدا ان « سيتى اوفال « عبارة عن مجتمع عمرانى استثنائى من حيث المكان والتصميم والطبيعة الخاصة التى تعطيه طابع مميز وفريد نظرا لوجوده بأعلى ربوة بالمنطقة والتى ترتفع نحو ١٢ متر عن سطح الأرض ممايعطى المشروع جاذبية واطلالة فريدة من نوعها على عدد من المناظر الطبيعية والمبانى المبهرة بالعاصمة لافتا إلى أن استثمارات المشروع تتجاوز ٥ مليارات جنيه ومستوحى من الطبيعة الإنجليزية التى تمتاز بالسكينة والهدوء .

أما المشروع الثالث بالعاصمة قال لاشين ان الشركة تستعد لطرح مشروع « اوفال تاور» على مساحة 3300 متر بمنطقة «MU7» بالعاصمة الإدارية الجديدة بارتفاع ١٤ طابقا ويحتوى على خدمات تجارية وفندقية وإدارية .

أما بالنسبة لمشروع الشركة الساحلى أشار لاشين ان مشروع ابيزا تشيل اوت الذى تنفذه الشركة بالعين السخنة يقام على مساحة 28 فدانا على البحر مباشرة حيث يقع المشروع عند طواحين الهواء و بواجهة على البحر 300 متر وباستثمارات إجمالية 1.2 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم طرح المرحلة الثانية مؤخراً من المشروع بعد أن تم بيع المرحلة الأولى بالكامل ، ويتميز المشروع بان نسبة 85% من الشاليهات ترى البحر لافتا إلى ان العمل فى المشروع يسير بنسب تنفيذ جيدة ومن المقرر تسليم المشروع بالكامل خلال النصف الثانى من 2022 بأسعار تبدأ من 1.250 مليون جنيه للاستوديو.

اما بالنسبة لرؤية الشركة خلال الفترة المقبلة أشار لاشين ان عملهم فى مجال التطوير العقارى مبنى على رؤية واضحة تعتمد على انتقاء الفرص الاستثمارية الخاصة بالشركة وذلك لتحقيق المستهدف وهو الوصول لأن تكون مجموعة ماستر جروب من أهم ٥ شركات فى مجال التطوير العقارى خلال السنوات القليلة المقبلة من خلال تعميق مفهوم السكن و تقديم مشروعات عمرانية مستدامة تكون علامة فارقة فى السوق المصرى.

واضاف محمد منير - نائب رئيس مجلس الادارة ان المجموعة تسعى لتحقيق الانتشار خارجيا من خلال شركة أكسفورد احدى شركات المجموعة التى تتولى التسويق العقارى لمشروعات الشركة فى مصر وعدد من الدول العربية والأوروبية حيث تمتلك الشركة فرعا بدبى منذ عامين وفرعا آخر بلندن وتسعى لفتح فروع جديدة بكل من الكويت والسعودية لافتا إلى أنها تساعد فى فكرة تصدير العقار التى تتبناها الدولة وتحقق نتائج إيجابية مؤكدا أن العقار المصرى يمتاز بمعدلات طلب عالية جدا فى دولة الإمارات والدول العربية بوجه عام وتحديدا فى المدن الجديدة مثل العاصمة الادارية والعلمين الجديدة

واضح منير أن الشركة نجحت فى تصدير جزء كبير من وحدات مشاريعها وقد زادت نسبة الإقبال على الشراء من المستثمرين بالخارج لمشاريع العاصمة بنحو 20% مقارنة بالعام الماضى خاصة فى ظل الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بالعاصمة وارتفاع معدلات الانجاز يوميا الامر الذى حقق أعلى معدلات تسويق لمشروع العاصمة بالخارج .

وأوضح طارق الجداوى رئيس القطاع التجارى بالشركة ان السوق شهد حالة من الانتعاش فى حركة المبيعات لمشروعات العاصمة خلال الثلاثة شهور الماضية وأصبح هناك طلب حقيقى من العملاء ورغبة قوية باغتنام فرص شراء بأسعار مميزة فى ظل حالة النمو الواضح فى معدلات انجاز المشروعات سواء الخاصة أو الحكومية على أرض العاصمة التى أصبحت واقعا ملموسا الآن مشيرا إلى أن الشركة ونظرا لحجم الإقبال على مشروعاتها بالعاصمة قررت أن تقدم عروضا مميزة ولفترة محدودة على جميع وحدات مشروعاتها تتمثل فى خصم ١٥ % بتسهيلات فى السداد تصل الى ١٥ سنة حتى نهاية شهر مارس الجارى .

وقال الجداوى ان الاسعار ستشهد ارتفاعا خلال النصف الثانى من العام، مع عودة السوق لحالته المستقرة والطبيعية بشكل كامل بعد ازمة كورونا، على ان تصل هذه الزيادة الى 10%، كاشفاً عن الخطة المستقبلية للشركة خلال الفترة المقبلة وهى التوجه نحو التنمية بسيناء ومدينة العلمين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق