رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تاج الدين: مصر تعاملت مع انتشار كورونا باحترافية شديدة

المنصورة ــ إبراهيم العشماوى

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن مصر تعاملت مع انتشار فيروس كورونا المستجد باحترافية شديدة، وأظهر وجود منظومة صحية قوية أديرت باحترافية شديدة بدءا من القيادة السياسية وحتى أصغر طبيب، واستطاع الجميع أن يؤدوا دورهم  بروح طيبة . وأضاف فى افتتاح المؤتمر السنوى لقسم الأمراض الصدرية بجامعة المنصورة، أن التاريخ يسجل ما حدث بمصر فى فترة وباء فيروس كورونا المستجد والتعامل معه بأفضل صورة  نتيجة الخبرات المتراكمة للتعامل مع الأوبئة .

  واستطرد تاج الدين أن كل محافظة بها قسم للأمراض الصدرية  ومستشفيات تستقبل مرضى الرعاية المركزة  ومرضى الأمراض الصدرية، وهناك تعاون وثيق بين وزارة الصحة والجامعات والقوات المسلحة وكل الجهات التنفيذية لمواجهة انتشار الفيروس .

وأوضح الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة أن المؤتمر يعد فرصة عظيمة لعرض الخبرات من الجامعات المصرية والعالمية لأساليب تشخيص وعلاج فيروس كورونا للحد من انتشاره. من جانبه، ذكر الدكتور تامر أبو السعد القائم بعمل عميد كلية طب المنصورة، أن ٤٧ من أطباء الكلية شاركوا بمواجهة انتشار فيروس كورونا فى مستشفيات العزل، وتم انشاء مجمع العنايات المركزة على ٧ أدوار وأسهم بشكل كبير فى استقبال نحو٣ آلاف مريض. ولفت الدكتور عبد الباسط صالح رئيس قسم الأمراض الصدرية بجامعة المنصورة إلى أن تجهيز ٢١ سرير عناية مركزة بالقسم ساعد كثيرا فى التعامل مع مرضى «كوفيد ـ ١٩» بوحدات تخصصية للمناظير وأمراض النوم والعناية المركزة والحساسية .  

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق