رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أزمة «السرير الخالى»

بريد;

وجه مركز خدمة العملاء بهيئة التأمين الصحى الموجود بمستشفى مدينة نصر بالقاهرة حالات منتفعى التأمين الصحى القادمين من مختلف محافظات الجمهورية إلى الجهات الطبية المتعاقدة مع الهيئة، التى تقدم خدمات طبية متقدمة أو غير موجودة فى محافظاتهم بموجب خطاب معتمد من الهيئة، ثم يتوجه هذا المنتفع المغترب عن القاهرة إلى مكان الخـدمة المطلوبة، ولكنه يعود على عقبيه إلى محافظته دون أداء الخدمة المحددة له بسبب عدم توافر سرير خال فى المستشفى المحول إليه، أو للزحام الشديد على المراكز العلاجية المتعاقدة أو المعامل الطبية أو مراكز الأشعة أو مراكز العـلاج الإشعاعى المتقدمة.. الخ، وهكذا يتم تأجيل موعد تقديم الخدمة إلى أحد الأيام التالية، وقد يتأخر الموعد لأسابيع بعد أن يكون المنتفع هو وأسرته قد تكبدوا الكثير من الجهد والمال دون جدوى.

إن الهيئة يمكنها أن توفر هذا العناء والجهد والمال على المنتفع وأسرته إذا استفادت مما هو متاح لها من إمكانات تكنولوجية فى  حجز سرير خال فى المستشفى المطلوب، أو موعد محدد لدى الجهات العلاجية والتشخيصية المعينة للمنتفع المغترب عن القاهرة ليحضر فى الميعاد المطلوب للقاهرة، وبلا عناء أو خسارة أموال لتكرار الانتقال من مقر إقامته إلى القاهرة، ويتم ذلك بأن يخطر فرع التأمين الصحى التابع له المنتفع، مركز خدمة العملاء برئاسـة الهيئة فى مدينة نصـر عن طريق الإنـترنت بتقـرير طبى عن حالتـه والمطلـوب له من خدمـات طبية غير موجودة إلا فى القاهرة، ثم يقوم مركز خدمة العملاء بالقاهرة بحجز هذه الخدمة فى الجهات المتعاقدة وتحديد موعد تقديمها، ثم يرســل موظفو خدمة العملاء بالقاهرة للفرع المطلوب موافقة جهة التعاقد وميعاد تقديم الخدمة الذى عليه إخطار المنتفع بذلك وتوجيهه بخطاب رسمى لمقر تقديم الخدمة مباشرة.

إن الهيئة العامة للتأمين الصحى تمتلك بكل فرع قسما للكمبيوتر، وموظفوه على أعلى مستوى مهنى، كما أن لديها العديد من الأجهزة  الخاصة بالفاكس، وكذلك دائرة تليفونية أرضية خاصة بفروعها فقط، إلى جانب اشـتراكها فى خدمة الانترنت، مما ييـسر تقديم الخدمة المطلوبة دون عناء يذكر، وقد يقول قائل إن تقديم هذه الخدمة سيزيد حجم العمل على مركز خدمة العملاء برئاسة الهيئة، ونقول له إنه يمكن التصريح لإدارة الشئون الطبية ومركز خدمة العملاء بفرع الجيزة لتقديم نفس الخدمة لمنتفعى فروع الصعيد، وكذلك يصرح لفرع القليوبية الموجود بمستشفى النيل فى ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة بتقديم نفس الخدمة بالطريقة الجديدة للمنتفعـين التابعــين لفروع الوجه البحرى وبالاشتراك مع فرع القاهرة، وتخفيفا للعبء عن المنتفعين وموظفى مركز خدمة العملاء فى مدينة نصر.

د. عبدالمنعم بدوى عبدالوهاب

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق