رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المنتخب الأوليمبى يواصل تدريباته ويطمئن على لاعبيه.. محاضرات مطولة لـ «غريب».. وإجراء القرعة بطوكيو 21 أبريل

وليد سعد الدين

يواصل المنتخب الوطنى الأوليمبى لكرة القدم تدريباته المكثفة لليوم الثانى خلال معسكره على الملعب الفرعى بإستاد القاهرة، على طريق الاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، وشهد المعسكر تواجد 32 لاعبا الذين اختارهم شوقى غريب المدير الفنى لشباب الفراعنة.

وحرص المدير الفنى على الالتقاء باللاعبين فى محاضرة مطولة، لشرح الهدف من إقامة المعسكر فى المرحلة الحالية وطالبهم بالالتزام للخروج بأكبر فائدة فنية، ويتضمن برنامج المنتخب إقامة التدريب اليومى فضلا عن إعداد معتمد جمال المدرب العام، لتقرير مفصل عن حالة اللاعبين عقب فترة التوقف الطويلة بسبب انتشار فيروس كورونا.

فى الوقت الذى حرص فيه أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، على الاجتماع مع شوقى غريب بحضور محمد الشواربى وأحمد حسام عوض عضوى اللجنة الثلاثية.

ويحاول اتحاد الكرة والجهاز الفنى للمنتخب، تخفيف سلبيات المرحلة الحالية بسبب كورونا، خاصة بعد فشل إقامة مباريات ودية، كما كان مخططا لها خلال المعسكر الحالى، تأثرا بتوقف النشاط بالإضافة إلى التغييرات الإدارية التى شهدها اتحاد الجبلاية المؤقت.

علما بأن فترات الإعداد شهدت العديد من المشكلات لمنتخبات الشباب والأوليمبى، وأهمها خوض مباريات قوية ضمن فترة الأجندة الدولية وهو ما حدث قبل الفوز بلقب بطولة الأمم الإفريقية بالقاهرة.

على نفس الصعيد، أعلن الاتحاد الدولى أمس تفاصيل إجراء قرعة دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، وذكر تقرير «الفيفا» أنه مع بدء العد التنازلى، وفى أقل من شهر وتحديدا يوم 21 أبريل المقبل، ستتعرف المنتخبات الـ16 رجال و الـ12 منتخبا للسيدات على هوية منافسيهم.

وينتظر المنتخب الأوليمبى تحديد مصيره من خلال القرعة، ويتبقى منتخبان يحسمان موقفهما خلال الدورة المجمعة لمنتخبات أمريكا الشمالية، التى تقام نهاية الشهر الحالى. وكان شوقى غريب اختار 50 لاعبا ضمن القائمة المبدئية التى أرسلها للجنة الأوليمبية الدولية، وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى.. ومن المقرر أن تبدأ منافسات كرة القدم فى الأوليمبياد فى الفترة من 22 يوليو حتى 8 أغسطس المقبلين، وهو نفس موعد انطلاق الدورى الإنجليزى فى النسخة المقبلة، على أن يرسل الجهاز الفنى القائمة النهائية يوم 30 يونيو المقبل.

وتواجه دورة الألعاب تحديات كبيرة عقب الإعلان عن عدم حضور الجماهير والمتطوعين من خارج اليابان، وأكد رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا أن تنظيم الألعاب الأوليمبية فى بلاده الصيف المقبل سيكون دليلا على الانتصار ضد جائحة كورونا.

وكان من المقرر أن تنتهى حالة الطوارئ المطبقة فى طوكيو وبعض المناطق المحيطة أمس، لكن سوجا قال إنه ينبغى على بلاده الاستمرار فى توخى الحذر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق