رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليابان تكرّم رئيس الجمعية المصرية للأيكيدو

كتبت ــ إيمان عارف

منح نوكى ماساكي، سفير اليابان لدى مصر، السيد محمد السيد، رئيس الجمعية المصرية للأيكيدو، شهادة تقدير وزير الخارجية الياباني، التى تُمنح للأفراد والجماعات الذين حققوا إنجازات بارزة فى المجالات الدولية، من أجل تقدير مساهماتهم فى تعزيز الصداقة بين اليابان والدول والمناطق الأخري.

يأتى ذلك، تقديرًا لجهود السيد محمد السيد، فى نشر فنون الدفاع عن النفس اليابانية «الأيكيدو» فى مصر، وتوطيد علاقات الود والصداقة بين اليابان ومصر.

وأعرب السفير نوكي، عن خالص تقديره تجاه السيد، لتفانيه وإسهاماته فى نشر الأيكيدو فى مصر، مما كان له أثر كبير فى زيادة فهم الشعب المصرى لليابان وثقافتها.

من جانبه، أعرب السيد عن شكره وتقديره تجاه هذا التقدير، مؤكدًا حرصه على الاستمرار فى لعب دوره كجسر من جسور الترابط بين اليابان ومصر، خاصة فى مجال الرياضة.

يعد الأيكيدو فنا من فنون القتال اليابانية الحديثة، تم تطويره خلال عشرينيات القرن الماضي، ويهدف إلى تعزيز الصحة البدنية والنفسية على حدٍ سواء، ويتم ممارسته الآن فى ١٤٠ دولة.

ومنذ أن بدأ ممارسة الأيكيدو فى عام ١٩٨٠، كرس السيد نفسه لذلك حتى حصل على أول حزام أسود ٦ دان، كأول حزام أسود فى الشرق الأوسط بأكمله فى عام ٢٠١٦، وفى الوقت الحالي، يُعد هو المدرب الوحيد فى منطقة الشرق الأوسط، الذى سمح له بالحصول على لقب «شيهان» أو مدرب كبير من مؤسسة أيكيدو أيكيكاى فى اليابان، كما يلعب دورًا مهمًا كرئيس لجنة الأيكيدو فى الاتحاد المصرى للجودو والأيكيدو والسومو، بالإضافة إلى تاريخه الطويل كمدرب ومشرف على الأيكيدو فى العديد من الأندية الرياضية المصرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق