رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الأوليمبى» ينتظم فى معسكر الاستعداد لدورة طوكيو

وليد سعد الدين
شوقي غريب

  • اللجنة الأوليمبية تنفى ضرورة الحصول على لقاح كورونا

انتظم لاعبو المنتخب الأوليمبى لكرة القدم فى معسكره بإستاد القاهرة الدولى، على طريق الإعداد لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، المقرر انطلاقها الصيف المقبل. وكان المنتخب الأوليمبى قد أدى مرانه الأول أمس، بالملعب الفرعى لإستاد القاهرة، عقب فترة توقف طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا، الذى أدى لتأجيل المنافسات الأوليمبية.

ويخوض المنتخب الأوليمبى تدريباته بعدما اضطر إلى إلغاء المباريات الودية، بعدما اعتذر منتخبات جنوب إفريقيا وأستراليا والأرجنتين عن الحضور للقاهرة بسبب كورونا.

وخضع الجهاز الفنى واللاعبون لمسحه طبية أمس، للاطمئنان على الجميع، وذلك على الرغم من عدم وجود مباريات ودية، الأمر الذى يفتح باب التساؤل عن جدوى إقامة معسكر الفراعنة، وهو التساؤل الذى أجاب عنه شوقى غريب بقوله: «نحاول الخروج بأكبر استفادة من وجود اللاعبين، للوقوف على الحالة البدنية والفنية لكل لاعب، وأنه مازال للمنتخب الأوليمبى فرصة إقامة ثلاثة معسكرات خلال الأجندة الدولية.

وأكد المدير الفنى، أن التواصل المباشر مع اللاعبين، يعد فائدة فى حد ذاتها، عقب فترة توقف طويلة، أثرت على المنظومة الرياضية العالمية، وزادت بعد تأجيل أوليمبياد طوكيو.

وبات المدير الفنى يبحث عن الخروج بأقل الأضرار الفنية، نتيجة إلغاء المباريات الودية، فضلا عن الجدل الإعلامى حول اختياراته للاعبين، وتغيير قوائم المنتخب الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية.

وعلى الصعيد نفسه، نفت اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو، مطالبة الرياضيين المشاركين بالحصول على لقاح فيروس كورونا، وذكر بيان للجنة نشرته أمس، أنه لن يُطلب من الرياضيين والمسئولين تلقى لقاح قبل الألعاب من أجل المشاركة.

فى الوقت نفسه تقوم اللجنة الأوليمبية الدولية بتشجع أولئك الذين يشاركون فى الألعاب للحصول على اللقاح.

ونوه المسئولون بضرورة تنزيل تطبيق إلكترونى لكل الرياضيين والإداريين، ويقدم التطبيق تفاصيل عن كل نشاط يخططون للقيام به خلال الأسبوعين الأولين من وجودهم فى اليابان.

وكانت اللجنة قد أعلنت عن عدم حضور الجماهير، للحفاظ على البرتوكول الطبى لليابان، كما أكدت اللجنة على أن حاملى تذاكر المنافسات، سيحصلون على أموالهم وعليهم إرجاع التذاكر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق