رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقتل واحد وإصابة 3 فى هجوم جنوب شرقى إيران

طهران ــ وكالات الأنباء

وسط التوترات التى تشهدها المنطقة، لقى شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون، إثر «تفجير إرهابى» بمدينة سراوان بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقى إيران أمس.

ونقلت وكالة أنباء «مهر» الإيرانية، عن القيادة الإقليمية لفيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى أن “تفجيرا إرهابيا وقع فى إحدى ساحات مدينة سراوان فى الساعة 9:30 صباحا بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى مقتل شخص وثلاثة جرحى من بين المارة”، مشيرا إلى أن «من بين المصابين امرأة».

وأكد البيان أن «منفذى الهجوم جماعة إرهابية على صلة بالاستكبار العالمي»، فى إشارة إلى تدخل جهات وجماعات أجنبية فى الشئون الداخلية الإيرانية، وفقا للبيان .

وشهدت مدينة سراوان، الواقعة بمحافظة سيستان وبلوشستان المحاذية للحدود الباكستانية اضطرابات الشهر الماضي، قتل على إثرها عدد من مهربى الوقود على أيدى عناصرالحرس الثورى الإيرانى.

وكان يوم الخميس الماضى قد شهد أيضا انفجارات مماثلة بمنطقة صفا دشت التابعة لمدينة ملارد، غربى العاصمة الإيرانية طهران، إلا أن وكالة أنباء «ركنا» الإيرانية قالت حينها إن «المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث مرتبط بانفجار فى مستودع الدهان والمطاط المستخدم فى المدينة التابعة لمحافظة طهران، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص على الأقل».

وشهدت إيران العام الماضي، سلسلة انفجارات فى محيط منشآت حساسة منها منشآت عسكرية ونووية وصناعية، وكان أبرز تلك الانفجارات، الانفجار الذى وقع بمنشأة نطنز النووية الإيرانية، التى تعتبر أكبر منشأة لتخصيب اليورانيوم وتصنيع واختبار أجهزة الطرد المركزى فى إيران.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق